عادي

سلطان يصدر مرسوماً بتعيين سلطان بن أحمد نائباً لحاكم الشارقة

12:38 مساء
قراءة 3 دقائق
1

الشارقة: «الخليج» 

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المرسوم الأميري رقم (25) لسنة 2021م بشأن تعيين نائب لحاكم إمارة الشارقة.

ونص المرسوم على أن يُعيّن سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائباً لحاكم إمارة الشارقة.

ويُعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره ويُنشر في الجريدة الرسمية.

كما أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المرسوم الأميري رقم (26) لسنة 2021م بشأن تعيين رئيس لمجلس النفط في إمارة الشارقة.

ونص المرسوم على أن يُعيّن سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، رئيساً لمجلس النفط في إمارة الشارقة.

ويُعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره ويُنشر في الجريدة الرسمية.

وسمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي من القيادات الشابة التي أثبتت كفاءة وقدرة كبيرة في مختلف المناصب التي تبوّأها، والتي حقق فيها نجاحات كبيرة، على صعيد إمارة الشارقة ودولة الإمارات.

ويعتبر قطاع الإعلام في الشارقة شاهداً رئيسياً على نظرة سموه التطويرية حيث شهد نقلة نوعية منذ توليه رئاسة مجلس الشارقة للإعلام والذي يعمل تحت إشرافه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ومدينة الشارقة للإعلام «شمس».

كما لعب سموه دوراً مؤثراً في المجلس التنفيذي للإمارة منذ أن حظي بشرف عضويته.

وليس بعيداً عن الشأن العام، فقد اختير مبعوثاً إنسانياً لمؤسسة القلب الكبير، تقديراً لمكانته الإعلامية وجهوده المجتمعية، ولما يتمتع به من قدرات في التوعية والتأثير بأهمية العمل الإنساني.

ويعتبر سموه من الكفاءات المحبة للتحصيل العلمي، حيث حصل على درجة بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال من جامعة ولاية أركنساس، وعلى درجة الماجستير في نظم المعلومات الحاسوبية من جامعة ديترويت ميرسي، في ميشيجان بالولايات المتحدة.

وقد كللت مسيرة سموه الإعلامية بفوزه بجائزة أبرز شخصية إعلامية لعام 2016 من جامعة الدول العربية، نظراً لجهوده في تطوير قطاع الإعلام العربي وتأسيسه إدارة الاتصال الحكومي التابعة للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عام (2012).

وشغل سموه عدد مناصب وظيفية حيث عين نائب رئيس مجلس النفط بإمارة الشارقة منذ العام (1999)، ورئيس مجلس إدارة شركة أنابيب الشارقة (أنابيب) منذ العام (2003)، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الشارقة لتسييل الغاز المحدودة «شالكو» (2011-2004)، ورئيس مجموعة بسمة منذ العام (2005)، وعضو مجلس إدارة دانة غاز منذ العام (2005)، ورئيس مجلس إدارة شركة نفط الشارقة الوطنية منذ العام (2010).

ويأتي تعيين سموه في هذا المنصب خلفاً لوالده ومعلمه الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي، رحمه الله، الذي نهل سموه من معينه تعاليم الحياة، حتى أنه قال في رثائه: «لطالما كنت يا أغلى الرجال القدوة والمعلم المرشد والصديق.. تعلمت منك حتى لحظاتك الأخيرة في هذه الدنيا أن الموت حق وسنة الحياة دون أن نخشاه كوننا لا نخشى سوى الله.. لطالما كنت منبع حكمتي الذي تعلمت منه كيف يكون الإنسان... استلهمت منك معاني الصبر والمحبة والكرامة وعزة النفس والروح.. لطالما علمتنا كيف نسمو بأرواحنا بالعفو وتقبل الآخرين واحترامهم... ولطالما تعلمت منك يا أغلى الرجال أن البناء يكون في الإنسان.. والتربية الصالحة تبني مجتمعات».

ولسموه مواقف ثابتة في حب الإمارات ومجتمعها، حيث سبق أن أكد أن التلاحم الوطني سمة أساسية للنسيج الشعبي الإماراتي منذ قيام دولة الاتحاد، إدراكاً من المجتمع لأهمية الالتفاف حول مصلحة الوطن، والعمل على مواصلة مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة في مختلف القطاعات. 

وحول الإعلام سبق لسموه أن نبّه إلى أن هناك تحدياً أرهق حكومات العالم، وهو الأزمات الإعلامية التي انبثقت عن الأخبار الكاذبة والإشاعات، قائلاً: «واجهة التحديات التي تفرضها الأزمات تفتح لنا آفاقاً جديدة لتأهيل الطلبة وإعدادهم لمساندة الحكومات، حيث توفر هذه التجارب دروساً واقعية عن كيفية تعاطي الطلاب مع المعلومات، وتمييز الإشاعة عن الحقيقة».

محمد بن أحمد نائباً لرئيس مجلس النفط

5

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المرسوم الأميري رقم (27) لسنة 2021م بشأن تعيين نائب لرئيس مجلس النفط في إمارة الشارقة.

ونص المرسوم على أن يُعيّن الشيخ محمد بن أحمد بن سلطان القاسمي نائباً لرئيس مجلس النفط في إمارة الشارقة ويُرقّى إلى درجة رئيس دائرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"