عادي

تباطؤ التضخم يحلق بـ«وول ستريت».. البيت الأبيض: علامة مشجعة

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي
المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي

أغلق كل من المؤشرين داو جونز الصناعي وستاندرد اند بورز في بورصة وول ستريت عند مستوى قياسي مرتفع، الأربعاء بعد أن أشارت بيانات إلى أن نمو التضخم في الولايات المتحدة ربما وصل إلى ذروته، بينما سجلت القطاعات المرتبطة بالنمو الاقتصادي مكاسب في أعقاب تمرير مشروع قانون ضخم للبنية التحتية.
وأنهى داو جونز جلسة التداول مرتفعا 221.22 نقطة، أو 0.63 بالمئة، إلى 35485.89 نقطة في حين صعد المؤشر ستاندرد اند بورز 500 القياسي 10.90 نقطة، أو 0.25 بالمئة، ليغلق عند 4447.70 نقطة.
لكن المؤشر ناسداك المجمع أغلق منخفضا 23.91 نقطة، أو 0.16 بالمئة، إلى 14764.18 نقطة.

البيت الأبيض 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، الأربعاء إن البيت الأبيض متفائل إزاء بيانات جديدة تظهر زيادات أقل من المتوقع في أسعار المستهلكين في يوليو/ تموز، وما زال يعتقد أن الزيادة الحالية في الأسعار عابرة.
وأبلغت ساكي الصحفيين أن اتجاها نزوليا للتضخم على مدار الأشهر الثلاثة الماضية هو علامة جيدة، وأن البيت الأبيض يواصل التقيد بتوقعات من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وآخرين تتكهن بهبوط في التضخم العام القادم.

مؤشر أسعار المستهلكين

وقالت وزارة العمل الأمريكية إن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع 0.5% الشهر الماضي بعد صعوده 0.9% في يونيو/حزيران.
وفي الاثني عشر شهراً حتى يوليو/تموز، تقدم مؤشر أسعار المستهلكين 5.4%. وباستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 0.3% بعد أن زاد 0.9% في يونيو/حزيران.
وارتفع ما يُعرف بمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 4.3% على أساس سنوي بعد أن زاد 4.5% في يونيو/حزيران.
وكان اقتصاديون استطلعت «رويترز» آراءهم توقعوا أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الإجمالي 0.5%، وأن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 0.4%.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"