عادي

«رعاية المتعاملين» في «ديوا» يستخدم بنية تحتية رقمية رائدة

16:16 مساء
قراءة دقيقتين
ديوا

دبي:«الخليج»
وظفت هيئة كهرباء ومياه دبي، بنيتها التحتية الرقمية المتطورة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، التي تعدّ جزءاً من خارطة التحول الرقمي التي تعمل عليها الهيئة في تحويل مركز رعاية المتعاملين التابع لها، إلى مركز رقمي تفاعلي رائد، يثري تجربة المتعاملين ويمكّنهم من إنجاز معاملاتهم بسلاسة ويسر، باستخدام قنوات متعددة متكاملة. ويضاف المركز إلى القنوات الذكية التي توفرها الهيئة للمتعاملين لإجراء معاملاتهم من أي مكان وفي أي وقت، حيث توفر خدماتها كافة، عبر تطبيقها الذكي وموقعها الإلكتروني.
ويوفر المركز باقة واسعة من الخدمات والحلول الرائدة، بتقنية الرد الصوتي التفاعلي، المعززة بتقنية الذكاء الاصطناعي والمتاحة على مدار الساعة، ومنها الخدمات الإجرائية والمعلوماتية، لتمكين المتعاملين من تقديم الطلبات، للحصول على خدمات الكهرباء والمياه، والشاحن الأخضر للمركبات الكهربائية، والاستفادة من لوحة بيانات «الحياة الذكية». كما يمكن للمتعاملين الحصول على معلومات عن جميع خدمات الهيئة. 
فضلاً عن ذلك، تتيح قاعدة البيانات الرقمية الدائمة التحديث، التعرف إلى الفئات المختلفة للمتعاملين كأصحاب الهمم وكبار المواطنين وعدد من الفئات الأخرى، وإعطائهم الأولوية في الرد على المكالمات، لضمان أعلى درجات الحرفية والجودة في تقديم الخدمات لجميع متعاملي الهيئة.
واستعانت بنظام متطور لتحليل المكالمات الواردة للمركز، واستخلاص الكلمات الأكثر تكراراً والكلمات المتعلقة بسعادة المتعاملين، والتعرف إلى المواضيع الأكثر شيوعاً وتشغل اهتمامهم.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «تتبنى الهيئة هدفاً أساسياً ضمن خريطتها الاستراتيجية، يُعنى مباشرةً بإسعاد الفئات المعنية وتوفير تجربة سلسة وفريدة من نوعها تتخطى توقعات المتعاملين. وتوفر قنوات تواصل ذكية متنوعة من أجل تقديم أعلى مستويات الخدمة وتوفير الوقت، والجهد، وتسريع الإجراءات، والرد على استفسارات المعنيين والاستجابة لمتطلباتهم، عبر بناء حكومة ذكية تقدم خدماتها بأنظمة ذكية، ومترابطة، ومتصلة في أي وقت ومن أي مكان».
وأضاف معاليه: «على الرغم من تحديات جائحة «كورونا» العالمية، فإن الجائحة لم تؤثر في سير العمل. وقد وصلت نسبة جودة المكالمات التي تلقاها المركز على الرقم 046019999 في النصف الأول من 2021 إلى 97.54%».
ويضم المركز نخبة من الكوادر المؤهلة والمدربة التي تجيد عدداً من اللغات منها العربية والإنجليزية والهندية والفرنسية والأوردية وغيرها. 
ويوفر المركز على مدار الساعة خدمة «أشر» والمخصصة للمتعاملين من ذوي الإعاقة السمعية لتمكينهم من التواصل مع موظفيه بلغة الإشارة. وخدمة «حيّاك» وهي قناة تواصل تمكنهم من التواصل مباشرةً مع الموظفين عبر تقنية المحادثة المرئية والكتابية والصوتية. ويعمل المركز طوال أيام الأسبوع وخلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية.

addaad

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"