عادي

لاعب منتخب أفغانستان ضمن الضحايا الذين سقطوا من طائرة أمريكية

19:15 مساء
قراءة دقيقتين
زكي أنواري

الشارقة - الخليج
تكشفت هوية أحد الأشخاص الذين لقوا حتفهم على إثر سقوطهم من طائرة أمريكية كانوا قد تعلقوا بها خلال مغادرتها مطار كابول عقب سيطرة حركة "طالبان" على العاصمة الأفغاني.
ومن بين الذين ظهروا في مقطع فيديو وهم يتساقطون من الطائرة، زكي أنواري "19 عاماً"، وهو لاعب منتخب أفغانستان لكرة القدم، والذي توفي بعد سقوطه من طائرة أمريكية أقلعت من مطار كابول يوم الاثنين الماضي، بحسب ما ذكرت وكالة "أريانا" الأفغانية للأنباء، الخميس.
من جانبها، ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن "أشلاءً من جسد اللاعب الشاب وجدت على عجلات الطائرة العسكرية بعد هبوطها لاحقاً".
واحتشدت أعداد كبيرة من المواطنين في مطار كابول سعياً للفرار من أفغانستان، بعد أن فرضت حركة "طالبان" سيطرتها على الحكم يوم الأحد الماضي، وشوهد الكثير من الأشخاص أثناء محاولة ركوب طائرة متحركة، في مشهد هزَّ العالم.
الوكالة الأفغانية أضافت أن أنواري سقط من طائرة بوينج سي-17 التابعة للقوات الجوية الأمريكية، وأكدت الهيئة العامة للرياضة في أفغانستان وفاة اللاعب أيضاً. 
وباتت أفغانستان في قبضة حركة "طالبان" مع انهيار القوات الحكومية، وفرار الرئيس أشرف غني من البلاد، فيما احتشد الآلاف من الأشخاص اليائسين في مطار كابول في محاولة للهرب وسط حالة من الفوضى العارمة.
وأثار «الانتصار» الخاطف للمتمردين الذين دخلوا القصر الرئاسي في كابول، حالة من الذعر شهدها مطار العاصمة؛ نقطة الخروج الوحيدة من البلاد، حيث تهافتت حشود في محاولة للفرار من النظام الجديد الذي تعهدت الحركة بإقامته بعد حرب استمرت عشرين عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"