عادي
ختام درامي للجولة الأولى من دوري أدنوك

الابتسامة للجزيرة والشارقة والعين والوصل

00:31 صباحا
قراءة دقيقتين
جواو فيكتور يحتفل بهدف للجزيرة
إسماعيل الحمادي بمواجهة لاعبي العين
صراع قوي على الكرة في لقاء الشارقة وكلباء( تصوير: يوسف الأمير)
سباق على الكرة في لقاء بني ياس والوصل

تغطية: محمد مصطفى، نزار جعفر

افتتح الجزيرة حامل اللقب مشواره في دوري أدنوك للمحترفين بفوز مستحق وسهل على ضيفه الظفرة 2 -صفر، أمس الجمعة، في استاد محمد بن زايد، في ختام الجولة الأولى التي شهدت إثارة كبيرة ودراما في مباراتي الشارقة واتحاد كلباء، والوصل وبني ياس.

افتتح الفنان عبدالله رمضان التسجيل للجزيرة في الدقيقة 23 من الشوط الأول بعد تمريرة من سيريرو، وأضاف القادم الجديد من فولفسبورج الألماني، الجناح البرازيلي جواو فيكتور الهدف الثاني 70 بتمريرة رائعة من علي مبخوت.

وطرد اللاعب البرازيلي المقيم برونو دي أوليفيرا في الدقيقة 76، ليكمل «فخر أبوظبي» المباراة بعشرة لاعبين دون أن يتأثر بذلك بعدما لعب الظفرة بأجنبي وحيد هو ماكيتي ديوب الذي شارك في أواخر اللقاء.

وشهدت المباراة تفوق الجزيرة على الظفرة في النتيجة والأداء واستحوذ رجال المدرب الهولندي كايزر على الكرة بنسبة 79.1%.

وأشار السوري محمد قويض مدرب الظفرة إلى أن فريقه خاض المباراة أمام الجزيرة، في ظل ظروف صعبة أدت إلى الخسارة بهدفين نظيفين.

وأضاف: «الفوارق كبيرة بين الفريقين، الجزيرة حافظ على استقراره مع لاعبيه ودعم الفريق بصفقات جديدة، والظفرة سيعمل على تعديل أوضاعه وضم لاعبين جدداً على مستوى الأجانب والمقيمين والمواطنين بعد الجولة الثانية من الدوري».

وحصد العين 3 نقاط مهمة من «معقل النسور»على حساب مضيفه خورفكان 3-1، في مباراة كان بطلها الأول الظهير الطائر بندر الأحبابي الذي كان وراء أهداف فريقه الثلاثة.

افتتح العين التسجيل عند الدقيقة 37 حيث نجح التوجولي كودجو لابا من خطف الهدف الأول بلمسة ذكية من الكرة العرضية المحسنة التي أرسلها بندر الأحبابي، وأدرك إسماعيل الحمادي التعادل(48 )بعد فاصل من المراوغة، وكاد فهد حديد أن يضيف الهدف الثاني لكن كرته وقفت لها العارضة بالمرصاد.

وأعلن حكم اللقاء عن ركلة جزاء في الدقيقة 72 لمصلحة الفريق العيناوي بعد تدخل تقنية ال«فار» في كرة بندر الأحبابي التي لامست يد المدافع مسعود سليمان انبرى لها التوجولي لابا معلناً الهدف الثاني، وأعادت التقدم للزعيم مجدداً، ثم سجل الإيفواري كوامي أتوني الثالث عند الدقيقة 88.

وفاز الشارقة على ضيفه اتحاد كلباء 1- صفر في مباراة «ديربي» كانت الكلمة الفاصلة فيها للقادم الجديد البرازيلي برنارد دوراتي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 90 بعد خطأ فادح من مدافع من كلباء،لينفرد بديل البرازيلي الراحل كورنادو ويسدد في شباك الحارس المتألق جمال عبدالله بعدما كانت المباراة تشير إلى التعادل السلبي.

ولم ترتق المباراة إلىالمطلوب، وكانت قليلة الفرص وأخطرها تسديدة ماجد راشد صدها جمال عبدالله حارس كلباء، وتسديدة زولي التي صدها عادل الحوسني.كما فاز الوصل على بني ياس في الشامخة 1-صفر، وكان البرازيلي راميرو بينتي صاحب الكلمة الفصل أيضاً بعدما سجل في الدقيقة 91 من المباراة التي شارك فيها فابيو ليما في الشوط الثاني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"