عادي

السيسي يجدد دعوته للمجتمع الدولي للتدخل لحل أزمة سد النهضة

01:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الرئيس السيسي

القاهرة:«الخليج»

جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، دعوته إلى التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، داعياً المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بدور أكبر في حل تلك القضية حفاظاً على استقرار وأمن المنطقة.

وقال السيسي في مؤتمر صحفي عقده ونظيره القبرصي نيكوس أناستاسياديس في ختام اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين مصر وقبرص، إنه يجب على القوات الأجنبية مغادرة الأراضي الليبية.

وأضاف الرئيس المصري: «اتفقت مع الرئيس القبرصي على ضرورة إجراء الانتخابات الليبية في موعدها»، كما أكد ضرورة العمل على عودة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى مائدة المفاوضات، للوصول إلى اتفاق سلام عادل.

وتزامنت القمة بين الرئيسين مع الإعلان عن سلسلة من الخطوات للبدء في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي بين البلدين، والبحث عن أطر جديدة لتنفيذ عدد من مشروعات الطاقة المتجددة، والإسراع في خطوات تنفيذ مشروع خط الأنابيب، المقرر أن يربط حقل «افروديت» القبرصي، بمحطتي الإسالة المصرية في إدكو ودمياط، تمهيداً لتصدير منتجات الحقل إلى الأسواق الأوروبية.

وترأس السيسي وأناستاسياديس، أعمال اللجنة الحكومية العليا بين مصر وقبرص التي التأمت في القاهرة، أمس السبت، للمرة الأولى على المستوى الرئاسي.

ووصف الرئيس القبرصي، تدشين اللجنة الحكومية العليا بين البلدين، بأنه خطوة جديدة على طريق تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر وقبرص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"