عادي
سيف بن زايد يعزي أسرة الفقيد ويشيد بإنسانيته السامية

وفاة وزير الطوارئ الروسي خلال محاولته إنقاذ مصوّر في تدريبات

01:33 صباحا
قراءة دقيقتين

قدم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، خالص التعازي إلى الاتحاد الروسي بوفاة رئيس وزارة حالات الطوارئ يفغيني زينيتشيف. وقال سموه عبر «تويتر»، أمس: «نتقدم بأحر التعازي إلى الاتحاد الروسي الصديق بوفاة رئيس وزارة حالات الطوارئ يفغيني زينيتشيف، الذي توفي خلال التمرين نتيجة حادثة عكست إنسانيته السامية، ونعرب عن خالص تعازينا لأسرته فيما يتعلق بالفقيد».

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية، عن وفاة زينيتشيف، وهو عنصر سابق في الحماية الشخصية للرئيس فلاديمير بوتين، جراء حادث وقع خلال تدريبات في مدينة نوريلسك الواقعة في إقليم كراسنويارسك بمنطقة سيبيريا. وأكدت الوزارة، أن زينيتشيف فارق الحياة أثناء أداء واجبه، لدى محاولته إنقاذ شخص آخر، خلال التدريبات المشتركة بين الوزارات المخصصة لحماية منطقة القطب الشمالي من الحالات الطارئة. وكشفت وسائل إعلام روسية أن الحادث وقع خلال تصوير فيلم تدريبي للوزارة. وأوضحت رئيسة تحرير شبكة «روسيا اليوم» مارجاريتا سيمونيان على قناتها في «تيليجرام»، أن الوزير البالغ 55 عاماً ومصوراً كانا يقفان على حافة منحدر عندما انزلق المصور وسقط في الماء.

وتابعت أن زينيتشيف، عندما لم يتسن لأحد فعل شيء، قفز إلى الماء أيضاً في محاولة لإنقاذ المصور، لكنه اصطدم بصخرة، ما تسبب بوفاته. وتوفي المصور الذي حاول الوزير إنقاذه، أيضاً جراء الحادث. وأمضى المسؤول الذي يشغل منصبه منذ 2018، معظم حياته المهنية في مختلف الأجهزة الأمنية الروسية، وخاصة مسؤولية حراسة الرئيس بوتين، بحسب سيرة ذاتية نشرتها وكالات روسية، كما خدم في جهاز الاستخبارات السوفييتية (كي جي بي) خلال السنوات الأخيرة من الاتحاد السوفييتي، ثم انضم في عام 1991، إلى جهاز حماية الشخصيات. وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن الرئيس بوتين أبلِغ بالحادث المأساوي. وأعرب بوتين عن تعازيه بوفاة زينيتشيف، وبعث برقية تعزية إلى أسرة وأصدقاء وزير الطوارئ المتوفى بشكل مأساوي، بحسب المتحدث باسم الكرملين. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"