عادي

عامر قيس يستعد لبطولة العالم لكمال الأجسام

20:54 مساء
قراءة دقيقتين
عامر قيس خلال تتويجه بإحدى الجوائز

يستعد طالب الماجستير في الجامعة الأمريكية في الشارقة، عامر قيس، للمنافسة في بطولة الاتحاد العالمي لكمال الأجسام، التي ستقام في مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

تأهل قيس، والذي يدرس ماجستير إدارة الأنظمة الهندسية، للمنافسة العالمية بعد أن احتل المركز الثالث في التصفيات المؤهلة لمسابقة الاتحاد العالمي لكمال الأجسام التي عقدت مؤخراً في الإمارات.

وقال: «كنت في يوم من الأيام أعاني من البدانة، وقد تطور اهتمامي برياضة كمال الأجسام عندما كنت أعمل على إنقاص وزني، وقعت في حب هذه الرياضة، وكبرت أهدافي مع مرور السنين، كنت أتدرب في صالة الألعاب الرياضية، إلا أنني لم أتبعْ نظاماً غذائياً صارماً أو نظام تدريب. ولكن كل شيء تغير عندما التقيت المدرب سالم حسن في الجامعة الأمريكية في الشارقة».

بدأ قيس تدريبه مع مدرب اللياقة في الجامعة حسن في مجمع الجامعة الرياضي، استعداداً لمعرض دبي لكمال الأجسام، الذي أقيم في نهاية العام الماضي، وجاء قيس في المركز الخامس في أول منافسة له في رياضة كمال الأجسام.

وقال: «تدربت لمدة 19 أسبوعاً، وجئت ضمن المراكز الخمسة الأولى في المسابقة. لقد كان إنجازاً رائعاً جعلني أكثر إصراراً على المنافسة مرة أخرى، لذلك، تدربت لمدة 15 أسبوعاً أخرى، وصعدت إلى المسرح في مسابقة الاتحاد العالمي لكمال الأجسام، كنت أيضاً أفضل استعداداً ذهنياً لدخول المسابقة الوطنية، لم أصدق النتائج عندما تم الإعلان عنها، فقد تأهلت بفوزي بالمركز الثالث للمنافسة في بطولة العالم. لم يكن هذا أمراً يمكن أن يحصل على الإطلاق».

ومع اقتراب البطولة العالمية، كثف قيس نظام تدريبه بدعم من المدرب حسن، مع حرصه على تحقيق توازن بين دراسته وتدريبه.

وأكد المدرب حسن أهمية ممارسة الطلاب للرياضة، سواء كانت هواية أو احترافاً، قائلاً: «المشاركة في الرياضة تشجع على اتخاذ القرارات الصحية، ولها تأثير كبير على صحة الفرد وحياته اليومية، فالرياضة لا تساعدك جسدياً فقط، بل ذهنياً أيضاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"