عادي

عبد العزيز المسلم: مواصلة عملي مع «زيهجيانج» انفتاح على الصين

17:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، أن مواصلة عمله في جامعة زيهجيانج للعلوم الصناعية والتجارية في الصين، كأستاذ مشارك (مرحلة الماجستير)، يعد خطوة نوعية جديدة ترسخ ما تم إنجازه على صعيد التعاون والعمل والتنسيق مع الجامعة، والانفتاح العلمي والأكاديمي على الصين.
وكانت الجامعة أعلنت عن التجديد للدكتور عبد العزيز المسلم لمواصلة العمل في الجامعة، كما عينت الجامعة القاسمية المسلم رئيساً للمجلس الاستشاري لكلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة، ما يشكل قيمة مضافة للكلية.
وأضاف المسلم: الاتفاقية التي تم توقيعها بين الجامعة والمعهد، قبل نحو أربع سنوات، التي تضمنت تأسيس قاعة الثقافة العربية، دشنها المعهد في الجامعة، تضم مجموعة من الكتب والمقتنيات والمواد الفيلمية، ضمن سعي المعهد لنشر الثقافة العربية في مختلف أنحاء العالم. وأشار إلى أنه تم البحث في سبل التعاون في مجال التبادل الثقافي والتراثي بين الإمارات والصين، وتوطيد العلاقات الداعمة للتراث والثقافة وتبادل المعارف والمعلومات والتجارب والخبرات، بما يسهم في تحقيق وتطبيق أفضل الطرق والوسائل من أجل حفظ التراث.
وتقدم المسلم، بالشكر والتقدير إلى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، راعي الثقافة والمعرفة والعلم والتراث، بمناسبة تعيينه رئيساً للمجلس الاستشاري لكلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة القاسمية، من أجل المساهمة في مسيرة التقدم والتميز في الجامعة عموماً والكلية خصوصاً، وللعمل على توظيف كافة الخبرات والتجارب لما له أن يشكل قيمة مضافة لرصيد وسجل الجامعة الحافل بالإنجازات والإبداعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"