عادي
مشاركة قياسية للاعبين والدول

مونديال الجوجيتسو ينطلق اليوم في أبوظبي

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من تدريبات لاعبي المنتخب

أبوظبي: «الخليج»

برعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، تنطلق اليوم منافسات بطولة العالم للجوجيتسو تحت مظلة الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وينظمها اتحاد الإمارات بمشاركة نحو 2000 لاعب من 65 دولة في أكبر مشاركة على صعيد اللاعبين والدول؛ وذلك في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية وتستمر حتى 11 نوفمبر الجاري.

وتبدأ منافسات اليوم عند الساعة 9 صباحاً بنزالات الأدوار التمهيدية للرجال والسيدات تحت 16 سنة، وتحت 18 سنة، وتحت 21 سنة، والمواجهات المزدوجة والمختلطة والقتال الاستعراضي للسيدات والرجال من فئة الكبار حصراً وتستمر حتى الساعة الثالثة والنصف عصراً وتقام على 5 أبسطة. وتستأنف الفترة الثانية للمتأهلين عن نفس الفئات عند الساعة الرابعة حتى السادسة؛ حيث تقام الأدوار النهائية على بساطين.

وقال محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: ترسخ استضافة أبوظبي لكبرى البطولات العالمية مكانتها التي وصلت إليها بكفاءة واقتدار كعاصمة عالمية للجوجيتسو، وقدراتها الفائقة وبنيتها المتطورة التي تؤهلها لاحتضان شباب العالم في أجواء من المحبة والتسامح.

وأكد خواكيم ثومفارت مدير عام الاتحاد الدولي للجوجيتسو أن أبوظبي كثيراً ما أبهرت الجميع بحسن التنظيم والاستضافة لأهم البطولات القارية، وكانت آخر النجاحات خلال استضافة البطولة الآسيوية التي أقيمت في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، والاتحاد الدولي على ثقة بأنها ستتفوق على نفسها من جديد، وستقدم للعالم بطولة استثنائية بجميع المقاييس.

من ناحية أخرى، تتواصل استعدادات لاعبي المنتخب الوطني للمشاركة في منافسات البطولة للوصول إلى الجاهزية القصوى التي تقودهم إلى المنافسة على اللقب والتتويج به، وتحقيق أكبر عدد من الميداليات الملونة، علماً أن نجوم الجوجيتسو نجحوا في تحقيق إنجاز استثنائي في النسخة الماضية من بطولة العالم التي استضافتها أبوظبي في نوفمبر 2019. وحصدت الإمارات المركز الأول في الترتيب العام للبطولة، برصيد 52 ميدالية، بواقع 18 ذهبية، و14 فضية، و20 برونزية، والهدف الآن هو التفوق على الذات وتحقيق إنجاز أكبر يواكب حجم الآمال والتطلعات.

ثقة عالية

بدوره، يقول مدرب المنتخب الوطني رامون ليموس: إن التحضيرات قائمة على قدم وساق لتعزيز أداء لاعبي المنتخب والوصول إلى أعلى معدلات اللياقة البدنية، مؤكداً أن المنافسة ستكون قوية للغاية في ظل مشاركة الكثير من المنتخبات ذائعة الصيت على الساحة العالمية.

وأضاف ليموس: إن الثقة بقدرة لاعبيه لا حدود لها، خصوصاً أنهم خاضوا عدة استحقاقات عالمية وقارية أخيراً وأثبتوا كفاءتهم وقدرتهم على المنافسة وصولاً إلى التتويج. ولفت إلى أن قائمة المنتخب تضم عناصر الخبرة كفيصل الكتبي، وعناصر الشباب مثل عمر الفضلي، وزايد الكثيري، ومجموعة من المواهب الصاعدة مثل ذياب النعيمي وحمدة الشكيلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"