عادي

«الناشئة» تختتم برنامج «حياكم»

23:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

اختتمت «ناشئة الشارقة»، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بالتعاون مع «قلب الشارقة»، الوجهة التراثية والسياحية التابعة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، برنامج «حياكم» تحت شعار «المرشد السياحي»، الذي استهدف عدداً من منتسبي ناشئة الشارقة المهتمين بالسياحة.

أقيم البرنامج بهدف تدريب وتطوير مهارات الناشئة المهتمين في مجال فن الإرشاد السياحي بشكل حديث ومعاصر، ممزوجاً بالقيم العربية الأصيلة والسنع الإماراتي وتأهيلهم للحصول على رخصة الإرشاد السياحي في المستقبل، وتعريف المشاركين على المواقع والمعالم السياحية في منطقة قلب الشارقة مثل سوق العرصة ومتحف الشارقة للتراث، نظراً لما يضمه الموقعين من إرث ثقافي وسياحي، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لهم لزيارة بعض المشاريع الجديدة وجهات «شروق» الحديثة.

وقال عبد الحميد الياسي، مدير إدارة رعاية المنتسبين بناشئة الشارقة: إن «حياكم» من أهم البرامج التي تقدمها ناشئة الشارقة، بهدف إكساب المنتسبين مهارات الإرشاد السياحي والتعرف على المناطق السياحية في إمارة الشارقة.

وقال خالد ديماس، مدير عام قلب الشارقة: من خلال «حيّاكم» ، نسهم في بناء جيل متعدد المهارات، سواء على الصعيد الثقافي، نظراً لما يمتلكه من معلومات تاريخية استمدها خلال الجولات في قلب الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"