عادي
تجاوزت مستويات ما قبل الجائحة في أعداد الوجهات والرحلات

الغيث يتوقع تحقيق «فلاي دبي» للربحية في 2021

23:28 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود

توقع غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي أن تسجل الناقلة ربحية خلال العام 2021 مع استمرار الأداء الإيجابي في ظل وصلها لمستويات ما قبل الجائحة من حيث أعداد الرحلات والوجهات، مؤكداً أن الناقلة فتحت الباب لعودة الموظفين من الإجازات غير المدفوعة إلى جانب فتح باب التوظيف لاستيعاب النمو.

أكد الغيث في تصريحات للصحفيين إلى هامش معرض سوق السفر العربي 2021 أن «فلاي دبي» استطاعت أن تجاوز تحديات الجائحة، وتحقيق أداء إيجابي يقودها نحو الربحية مع نهاية العام 2021.

وقال إن «فلاي دبي» أنجزت كافة الترتيبات المتعلقة بتعويضات طائرة 737 ماكس مع شركة بوينج، مشيراً الى أنه تم الاتفاق مع الشركة المصنعة على كافة الأمور المتعلقة بذلك حيث تعد طائرة 737 ماكس محور نمو الناقلة خلال السنوات المقبلة.

وقال إن نحو 95% من موظفي الناقلة الذين تم منحهم إجازات غير مدفوعة عادوا إلى مراكز عملهم في الشركة ويتوقع عودتهم بالكامل مع نهاية الشهر المقبل، كما تتطلع الشركة إلى توظيف المزيد من الكوادر وخاصة من طواقم الطائرات والطيارين لاستيعاب النمو المتزايد في الطلب على السفر وإعداد الوجهات، وخاصة مع استلام 33 طائرة جديدة.

وقال إنه وخلال السنوات الماضية نجحت فلاي دبي في افتتاح نحو 73 وجهة لم تكن مخدومة من قبل برحلات طيران مباشر من دبي أو دولة الإمارات واعتمدت الناقلة استراتيجية افتتاح المزيد من الوجهات للتعامل مع نقص السعة بسبب القيود التي فرضتها كورونا في الوقت الذي تتطلع فيه إلى استعادة مستويات ما قبل الجائحة مع توجه المزيد من الدول لتخفيف القيود على السفر الدولي.

وقال إن الشركة ستتسلم خلال العام الجاري والعام المقبل 33 طائرة جديدة من طراز بوينج 737 ماكس 8. ويبلغ أسطول الشركة اليوم 54 طائرة منها 34 من طراز بوينغ 737 الجيل الجديد و 18 طائرة بوينع ماكس 8 و 3 من ماكس 9.

وأضاف الغيث الشراكة بين طيران الإمارات وفلاي دبي مستمرة في النمو والتوسع لخدمة المزيد من المسافرين حيث استفاد أكثر من 8.3 مليون راكب من سهولة متابعة سفرهم ضمن شبكة خطوط شركتي «طيران الإمارات» و«فلاي دبي»، منذ بدأت الناقلتان، اللتان تعملان انطلاقاً من دبي، مشيراً إلى أن شبكة «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» تغطي أكثر من 210 وجهات في 100 دولة. ويمكن لعملاء «طيران الإمارات» الوصول إلى 118 وجهة تخدمها «فلاي دبي»، في حين يستطيع عملاء «فلاي دبي» الوصول إلى 126 مدينة على شبكة «طيران الإمارات».

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"