عادي

جونسون يعتذر عن «مزاح» طاقم مكتبه وقت الإغلاق

01:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

اعتذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس، عن مقطع فيديو يظهر طاقم مكتبه وهم يمزحون بشأن تقارير عن حفل في مقر إقامته في «داونينج ستريت» أثناء إجراءات الإغلاق للحد من فيروس «كورونا».

وقال جونسون إنه استشاط غضباً بعد مشاهدة الفيديو لكنه تلقى تأكيدات بعدم إقامة الحفل. وأضاف «أعتذر بشدة عن الشعور بالإساءة الذي تسبب فيه في كل أنحاء البلاد وعن الانطباع الذي تركه.. لكنني أكرر أنني تلقيت تأكيدات مراراً وتكراراً منذ ظهور هذه الادعاءات بأنه لم يكن هناك حفل ولم يتم انتهاك أي قواعد لمكافحة كوفيد-19».

وكان جونسون ووزراؤه دأبوا طيلة أسبوع على نفي إقامة الحفلة، في أعقاب تقارير صحفية عن حضور عشرات الموظفين فعالية مساء 18 ديسمبر 2020.

وقال جونسون أمام النواب في جلسة عاصفة لمجلس العموم حيث دعا خصومه لاستقالته «أتفهم الغضب الذي عم البلاد لمشاهدة موظفين في «داونينج ستريت» (مقر الحكومة) يستخفون على ما يبدو بإجراءات الإغلاق».

ويظهر الفيديو الذي حصلت عليه شبكة «آي تي في» الإخبارية، السكرتيرة الإعلامية لجونسون آنذاك إليجرا ستراتون والمستشار إد أولدفيد وموظفين آخرين يمازحون بعضهم البعض بشأن «حفلة خيالية» خلال مؤتمر صحفي زائف في 22 ديسمبر في غياب وسائل الإعلام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"