عادي

ملك السويد «منبهر» بالمباني «الرائعة» في إكسبو

14:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الملك كارل غوستاف
دبي:
«الخليج»
عبّر كارل السادس عشر غوستاف، ملك مملكة السويد، عن انبهاره بـ«إكسبو 2020 دبي»، ووصف حماسته حيال وجوده في موقع الحدث الدولي.
وعلى هامش احتفال الحدث الدولي باليوم الوطني للسويد، يوم الأربعاء، وصف ملك السويد موقع "إكسبو"، قائلاً «مبانٍ رائعة، وتصميم معماري مدهش، ومركز يتيح للناس الالتقاء ورؤية ما لدى الدول الأخرى لتقدمه. وهذا يولّد محادثات، ويتيح مقابلة الناس، ورؤية أفراد من جميع أنحاء العالم يمرون بجانبك، ويلتقون هنا أمام الأجنحة المختلفة».
وشدد على أهمية المعرض بقوله: «أرى أنه مهم لنا؛ فهذه المنطقة مهمة للغاية، ويمكنك أن تحصي البلدان المختلفة الحاضرة هنا، وترى أن جميع الناس يريدون القدوم إلى هنا وإبراز أنفسهم. لذا سيكون هذا الموقع نقطة للالتقاء الآن، وللاستعراض. كما أنه سيكون نقطة للالتقاء مستقبلاً. وعلينا إقامة الروابط، والتحادث. علينا أيضاً أن نلتقي لمعالجة المشكلات، وطرح الأسئلة عن تقنيات المستقبل وما إلى ذلك؛ لذا هذا مكان مثالي».
وأكد الملك كارل السادس عشر غوستاف، أن السويد ودولة الإمارات تتشاركان الكثير من أوجه التشابه في المدن الذكية. وقال: «هذا بالطبع جيد، لأن التعاون يظل تعاوناً، وقد تعين علينا العمل عليه. لدينا هنا جناح يمكّنك من خوض المناقشات ومقابلة الأفراد الذين يمتلكون المعرفة... وأنتم دولة ومدينة تنموان بسرعة كبيرة، وعليكم التواصل مع دول أخرى تتمتع بالخبرة، على سبيل المثال، ويمكننا تبادل المعرفة بكيفية بناء مدن جديدة، أو لندعُها مدناً مستدامة للمستقبل، فهذه هي الغاية. ليس ذلك سهلاً، لكن لهذا السبب علينا العمل معاً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"