عادي

مصر تعلن اكتشاف 3 إصابات بمتحور "أوميكرون"

14:38 مساء
قراءة دقيقتين
مصر

القاهرة – أ ف ب
أعلنت وزارة الصحة المصرية، السبت، ظهور أولى حالات إصابة بمتحور "أوميكرون" في البلاد، وتبين أنها لمواطنين عائدين من الخارج.
وقالت الوزارة في بيان، إن "عدد الحالات التي تأكدت إصابتها بمتحور أوميكرون تعود لـ3 أشخاص، بعد الاختبارات التي أجريت لهم لدى وصولهم من الخارج، حيث تبين إصابة 26 شخصاً بفيروس كورونا المستجد، من ضمنهم 3 إصابات بسلالة أوميكرون".
وأوضحت وزارة الصحة المصرية أن "شخصين من المصابين بالمتحور أوميكرون لا يعانون من أي أعراض، والثالث يعاني من أعراض خفيفة، وتخضع الحالات الثلاث للعزل والمتابعة الطبية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للمخالطين".
وبلغ إجمالي عدد الاصابات بفيروس كورونا في مصر، وفقاً لبيان الصحة المصرية، 373,509 مصابين، توفي منهم 21277 شخصاً.
ورجحت منظمة الصحة العالمية أن متحور أوميكرون يتفشى بوتيرة غير مسبوقة "في معظم الدول" التي دعتها إلى اللجوء لكافة سبل مكافحة كوفيد-19 لتجنب إغراق المستشفيات بالمرضى.
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، إن "77 دولة أبلغت حتى الآن عن إصابات بأوميكرون، لكن الواقع هو أن أوميكرون موجود على الأرجح في معظم الدول حتى لو لم يتمّ رصده بعد. أوميكرون ينتشر بوتيرة لم نرَ مثلها من قبل مع أي متحوّر آخر".
وأضاف: "نحن قلقون حيال واقع أن الناس يتعاملون مع أوميكرون على أنه حميد، حتى لو أن أوميكرون يُسبب مرضاً أقلّ خطورةً، إلا أن عدد الحالات قد يُغرق مرة جديدة أنظمة الصحة غير الجاهزة".
ويأتي الإعلان عن ظهور متحور أوميكرون في مصر في وقت تعول الحكومة على انتعاش السياحة التي تشكل مورداً رئيسياً للعملة الأجنبية في البلاد، في موسم الإجازات الشتوية الحالي.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"