عادي
بطل الملاكمة العالمي غييرمو ريجانو يواجه أسطرلابيو

«مقاتلو الشعب الكوبية» تعود لدبي بعد نجاح النسخة الأولى

19:55 مساء
قراءة دقيقتين
3

سيكون عشاق الملاكمة داخل دولة الإمارات على موعد تاريخي لمشاهدة بطل العالم في الملاكمة، الكوبي غييرمو ريجانو وهو يعود للحلبة مجدداً بعد فترة طويلة من التوقف لمواجهة المقاتل الفلبيني فينسينت أسطرلابيو في النسخة الثانية من بطولة «مقاتلو الشعب الكوبية» التي تحتضنها دبي يوم 26 فبراير الجاري بنادي الإمارات للجولف في دبي، وذلك بعد النجاح الذي واكب النسخة الأولى من التي كانت قد أقيمت في شهر أكتوبر الماضي، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وبمشاركة العديد من نجوم الملاكمة العالمية.

وسيصل غييرمو (41 عاماً) المتوج بذهبيتين أولمبيتين في (سيدني 2000)، و(أثينا 2004)، إلى دبي الأسبوع المقبل، من أجل بدء التحضيرات للنزال الذي سيقام إلى جوار نزالات أخرى لا تقل أثارة بين أبطال الملاكمة الكوبية الشهيرة التي انطلقت من الكاريبي والتي تعد خليطاً بين ما يطلق عليه في كوبا «رقصة السالسا وفرحة النصر».

وقال الهولندي فوك ان نجوين، مالك نادي الملاكمة الكوبية ومقره في دبي وهي الجهة المنظمة للحدث إن النسخة التي ستقام نهاية فبراير الجاري ستشهد مشاركة مقاتلين من العيار الثقيل، وأن اختيار إقامة النزال التاريخي بين غييرمو ريجانو وفينسينت أسطرلابيو جاء بعد النجاح الكبير الذي تحقق في النسخة الماضية والإقبال الجماهيري الكبير.

وأضاف نجوين: خلال اللحظات العصيبة التي مر بها العالم بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا انتقلت إلى دبي ولم أستطع أن أترك المقاتلين خلفي لذلك قمت بإحضارها إلى دبي حتى يتعرف عليهم العالم، وكانت فرصة جيدة لتنظيم النسخة الأولى التي كانت ناجحة بكل المقاييس.

وسيقام المؤتمر الصحفي يوم 25 فبراير الجاري في «ليوان» بنادي الإمارات للجولف، وسيجري على هامش المؤتمر تقديم المقاتلين لوسائل الاعلام المحلية والعالمية.

وجاء اسم «مقاتلو الشعب» ليعكس حالة الشغف لدى الشعب الكوبي، واهتمامه بالملاكمة الذي يعود إلى بدايات القرن الماضي، إذ إن أول نزال رسمي أقيم في عام 1909، ومن وقتها تطورت الرياضة حتى أصبحت كوبا أكثر بلدان العالم حصولاً على الميداليات في دورات الألعاب الأولمبية.

يمارس الكثير من الكوبيين نزالات الملاكمة بشكل ترفيهي، إذ يقبل على مراكز اعداد المقاتلين الكثير من الشباب أملاً في أن يصبحوا يوماً من الأيام أبطالاً في عالم هذه الرياضة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"