عادي
«الإمارات 2021».. نسخة استثنائية

أرقام وإحصاءات غير مسبوقة في تاريخ المونديال

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
من مباراة بالميراس والأهلي

أسفرت النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية (الإمارات 2021) عن العديد من المعطيات الاستثنائية غير المسبوقة في تاريخ البطولة منذ انطلاقها.

وأسفرت نتائج مباراتي نصف النهائي عن تأهل بالميراس البرازيلي وتشيلسي الإنجليزي إلى المباراة النهائية، فيما تأهل الأهلي المصري والهلال السعودي للمنافسة على المركزين الثالث والرابع، لتكون هذه المواجهة هي الأولى في تاريخ البطولة التي تنحصر المنافسة فيها على المركزين الثالث والرابع بين فريقين عربيين.

ومن أبرز أرقام نصف النهائي من البطولة العالمية بنسختها الـ18 المقامة على أرض الإمارات للمرة الخامسة في تاريخها عند مقارنتها بأرقام وبيانات آخر نسختين، نجد أنه قد تساوت مباريات نصف النهائي للنسخة الحالية من كأس العالم للأندية في عدد الأهداف مع مباريات النسخة الماضية 2020، حيث سجل في كل نسخة 3 أهداف، فيما كانت نسخة 2019 الأكثر غزارة بواقع 7 أهداف.

وفي عدد البطاقات الصفراء كانت نسخة 2019 الأكثر بواقع 10 بطاقات، فيما تم إشهار 3 بطاقات في نسخة 2020، وفي النسخة الحالية 4 بطاقات.

وكانت المشاركة العربية هي القاسم المشترك في مباريات نصف النهائي خلال النسخ الثلاث بعدما وجد في نسخة 2020 الأهلي المصري، فيما وجد الهلال في نسخة 2019.

وبالنسبة للفرق البرازيلية فقد تأهلت للنهائي مرتين في آخر 3 مشاركات. أما المكسيكية فقد وجدت في نصف النهائي مرتين تأهلت منهما مرة واحدة للنهائي،

فيما سيطرت الفرق الأوروبية على حسم التأهل للمباراة النهائية في النسخ الثلاث الأخيرة، فكان ليفربول في 2019، وبايرن ميونخ في 2020، وتشيلسي في 2021.

وفي بقية التفاصيل شهدت مباريات نصف النهائي للنسخة الحالية تسجيل 3 أهداف، كان أكثرها في لقاء الأهلي وبالميراس بواقع هدفين لبالميراس، فيما شهدت مباراة تشيلسي والهلال تسجيل هدف واحد لصالح الأخير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"