عادي

«كوكسال بابا» يثير ضجة في مصر

16:50 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد: وائل الغول

سيارة فارهة، إلى جانب حراس شخصيين، وعشرات الكاميرات في انتظار وصوله، هكذا استقبلت العاصمة المصرية القاهرة البلوجر التركي «كوكسال بابا» عند وصوله إلى أرض الكنانة، قبل أن يثير الكثير من الضجة والجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.. فما القصة؟

البلوجر التركي يحظى بشعبية كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر؛ حيث يستحضر المستخدمون صوره ومقاطعه المصورة للتعبير عن كثير من المواقف اليومية التي يتعرضون لها.. فمن هو البلوجر التركي كوكسال بابا؟

يعاني مرضاً وراثياً نادراً

اسمه الحقيقي «بكتاش أوغلو»، من مواليد عام 1975م، ويبلغ من العمر 46 عاماً هو مدينة طرابزون التي تقع على الساحل الشمالي لتركيا؛ حيث يمتلك مطعماً هناك.

يعاني منذ ولادته «مرضاً وراثياً نادراً» يؤثّر في عملية النمو، وكان شغوفاً منذ صغره برياضة الملاكمة، وفاز ببطولة الملاكمة التركية للناشئين لمدة 3 سنوات على التوالي، قبل أن يعتزل الملاكمة عام 2010.

بداية طريق الشهرة

بدأ دخول عالم «السوشيال الميديا» عام 2015 وقام بنشر مقاطع فيديو من حياته اليومية بشكل كوميدي طريف.

لكن بداية شهرته الحقيقية كانت عام 2016، بعد ظهوره في فيديو أثناء مشاجرة مع رجل ضخم البنية، وحصد هذا الفيديو أكثر من 6 ملايين مشاهدة.

يمتلك أكثر من 3 ملايين متابع على حسابه بموقع «إنستجرام»، و3.2 مليون متابع على «تيك توك»، وحصل على الذراع الذهبية من منصة اليوتيوب، بعد تخطي قناته الخاصة مليون مشترك عام 2021.

لكن لماذا آثار الجدل بين الأوساط المصرية، خلال زيارته الأولى إلى القاهرة؟

انفعال غير مبرر

انتقد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الانفعال الذي وصفوه ب«غير المبرر» للبلوجر التركي على الصحفيين والمصورين الذين حرصوا على التقاط صور له، وهو ما ظهر في مقطع قام بنشره على حسابه بموقع «إنستجرام».

وقبل الواقعة بأيام، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مقطعاً مصوراً يُظهر ضرب البلوجر التركي لمطرب المهرجانات المصري «عمر كمال»، بالتزامن مع مشاركة كوكسال بابا في كليب «البنات» والذي تم طرحه بمناسبة عيد الحب.

وانتقد رواد «السوشيال الميديا» ما وصوفوه بالاحتفاء المبالغ فيه بزيارة البلوجر التركي، وتجاهل زيارة النجم العالمي «جيرارد بتلر» إلى مصر لقضاء إجازة برفقة أسرته.

وفي حلقة جديدة من مسلسل «الانفعالات الكوسكالية»، ظهر البلوجر التركي في أحد المطاعم، وكان يتناول بعض الأكلات المميزة التي تم تقديمها له، ولكنه رفض وجبة الملوخية المقدمة له، وانفعل على العامل في المطعم.

تحرك برلماني ضد «كوكسال بابا»

أعلنت عضو مجلس النواب المصري، غادة عجمي، قيامها بتحرك برلماني اعتراضاً على طريقة توظيف العلم المصري في الدعاية لأحد المطاعم، بمشاركة «كوكسال بابا».

وقالت غادة عجمي في مداخلة هاتفية بإحدى القنوات المصرية: «العلم المصري له كل الحب والتقدير والاحترام وننحني له، ولا يمكن وضعه في الدعاية بطريقة مستفزة خلف الكرسي العالي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"