عادي

غباش يترأس وفد «الوطني» في مؤتمر «رابطة المجالس» بالرباط

17:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»

يترأس صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وفد المجلس المشارك في المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، الذي يستضيفه مجلس المستشارين في المملكة المغربية بمدينة الرباط، من 3 إلى 5 مارس، بمشاركة 25 رئيس برلمان.

يضم وفد المجلس: سعيد العابدي، والدكتور طارق الطاير، وصابرين اليماحي، وحميد الشامسي، ومريم بن ثنية، وأحمد بوشهاب، وسهيل نخيرة العفاري، وعذراء بن ركاض، وعفراء العليلي، أعضاء المجلس، والدكتور عمر النعيمي، الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي، الأمينة العامة المساعدة للاتصال البرلماني.

ويلقي صقر غباش، كلمة خلال المؤتمر، عن موضوع التعاون والتضامن الإفريقي العربي، دعامة أساسية للتأهيل الاقتصادي والتنموي، في ظل تداعيات جائحة «كورونا».

وتتمحور كلمات المشاركين في المؤتمر حول موضوع الشباب والمرأة، في صلب السياسات التنموية والاستثمارات المستدامة.

تتضمن فعاليات المؤتمر عقد منتدى الحوار البرلماني، مع مجالس الشيوخ بأمريكا اللاتينية والكاريبي، وستتركز مناقشته في دور مجالس الشيوخ والشورى، والمجالس المماثلة، في تعزيز التعاون جنوب - جنوب، والمبادلات التجارية والاقتصادية بين إفريقيا والعالم العربي وأمريكا اللاتينية والكاريبي: الواقع والآفاق، والعدالة المناخية والصحية: الدور الترافعي لمجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة.

وسيصدر عن المؤتمر «ميثاق» الرباط للمجالس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"