عادي

ليبيا تحتفل بيومها الوطني في «إكسبو»

21:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الاحتفال باليوم الوطني الليبي

رحّب سلطان محمد الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، بسفيان سالم الشيباني، سفير دولة ليبيا لدى دولة الإمارات، في «إكسبو 2020 دبي» ضمن احتفال ليبيا بيومها الوطني، بحضور الصديق أحمد اللب، المفوض العام لجناح ليبيا.

بدأ الاحتفال برفع علمي دولة الإمارات ودولة ليبيا على منصة الأمم في ساحة الوصل وإلقاء كلمات بهذه المناسبة.

وقال الشامسي: «يجمع عرض جناح ليبيا في إكسبو دبي بين الحداثة والتقاليد العريقة، كأمة يتطلع شعبها إلى فرص المستقبل، كما يسلط الضوء على الفرص التي تتيحها ليبيا في عدة مجالات لأجل تحقيق غدٍ أكثر ازدهاراً واستدامة».

وأضاف: «تربط دولة الإمارات وليبيا علاقات أخوة وطيدة وأُطر مشتركة، ومن هذا المنطلق تواصل دولة الإمارات العمل على تعزيز علاقاتها مع ليبيا الشقيقة في مختلف الميادين».

من جانبه، وجه الصديق اللب الشكر والتقدير للإمارات معتبراً إكسبو دبي حدثاً عظيماً ليس لشعب الإمارات فحسب، بل لكل الشعوب التي شاركت لإنجاحه، مضيفاً: «طيلة الأشهر الماضية لم نشعر أبدا بأننا خارج أوطاننا، لما حظينا به من كرم واهتمام كل موظفي إدارة إكسبو».

وأكد الشيباني أنّ مشاركة ليبيا في الحدث مهمة جداً للتواصل مع العالم، خاصة أنها مقبلة على الانفتاح الاقتصادي حيث توجد فرص استثمارية في جميع القطاعات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"