عادي
في كلمة الدولة أمام معرض ومؤتمر جيسيك جلوبال 2022

الإمارات: بناء ثقافة الجاهزية ضد مخاطر الأمن السيبراني

01:19 صباحا
قراءة دقيقتين
علم الإمارات

تواصل الدورة العاشرة من معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات «جيسيك جلوبال»، الحدث الأكبر والأكثر تأثيراً في قطاع الأمن السيبراني في الشرق الأوسط وإفريقيا، فعالياتها في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة مجموعة من أبرز الخبراء المتخصصين؛ حيث يجتمعون لتسليط الضوء على أهم التوجهات العالمية في مجال الأمن السيبراني والتحديات الرقمية المتنامية.

وألقى الدكتور محمد الكويتي، رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، كلمة رئيسية إلى الحضور تحدث فيها عن المسؤولية المشتركة وأهمية التعاون في إنجاح مساعي الحماية من الجرائم السيبرانية حول العالم.

وقال إن المشهد الحالي يعكس دور الوعي والتعاون كأبرز مقومات بناء ثقافة الجاهزية ضد مخاطر الأمن السيبراني. لذا يتوجب علينا إعداد الجيل المقبل من خبراء الأمن السيبراني من خلال الابتكار والعمل الجاد. ويسعى مجلس الأمن السيبراني في الإمارات إلى تصدير نموذج الأمن السيبراني، الذي تعتمده الدولة إلى جميع أنحاء المنطقة وفق جدول زمني محدد.

وأضاف: «فيما يتعافى العالم من تداعيات أزمة «كوفيد- 19» سنشهد تحولاً رقمياً متسارعاً في القطاعات الرئيسية مثل التعليم والرعاية الصحية والنفط والغاز والطيران. ولا شك أن أمن هذه القطاعات يرتبط بأمننا بشكل مباشر، لاسيما أن الهجمات السيبرانية لا تعترف بالحدود الجغرافية لذلك يجب أن نعتمد منهجية شاملة للتعاون بين القطاعين الخاص والحكومي».

وتتجسد هذه الشراكة بين الجهات الحكومية والخاصة في البرنامج الوطني للتصدي للثغرات GISEC Bug Bounty والذي أطلقه مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات بمشاركة 100 خبير اختراق أخلاقي؛ حيث يجتمعون في جيسيك جلوبال للتعاون في اختراق مجموعة من الثغرات البرمجية ودراستها وإصلاحها وذلك ضمن عدة سيناريوهات وأطر مختلفة تشمل السيارات الكهربائية والهواتف المحمولة وطائرات الدرون.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"