عادي
شهد توقيع مذكرة تفاهم في عدد من المجالات الحيوية

حمدان بن محمد وعمدة ميامي يبحثان سبل تعزيز الشراكة

15:46 مساء
قراءة دقيقتين
حمدان بن محمد يبحث مع عمدة ميامي الأمريكية سبل تعزيز التعاون والشراكة

دبي: «الخليج»
 استقبل سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، الخميس، فرانسيس سواريز، عمدة مدينة ميامي الأمريكية، والوفد المرافق له، في مقر «إكسبو 2020 دبي»، بحضور سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات.
تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين دبي وميامي، مع التركيز على قطاعات حيوية تتماشى مع الأهداف التنموية للجانبين، وتخدم توثيق علاقات الشراكة بين المدينتين، لاسيما في التبادل المعرفي والتعاون الاقتصادي والاستثماري، والتعاون في الحفاظ البيئي والاستدامة.
كما تطرق اللقاء إلى استعراض سبل الارتقاء بمستويات التبادل السياحي، في ضوء الإمكانات المتطورة وعوامل الجذب الكثيرة التي يتمتع بها الجانبان، وتجعل من المدينتين وجهتين رئيستين على خارطة السياحة العالمية، في الوقت الذي تسيّر فيه «طيران الإمارات» خمس رحلات مباشرة اسبوعياً بين دبي وميامي.
وقد شهد سموّ ولي عهد دبي، توقيع مذكرة تفاهم بالارتقاء بمستوى التعاون، ضمن عدد من القطاعات الرئيسة، ووقّعها عبدالله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي، وفرانسيس سواريز، عمدة مدينة ميامي.
حضر اللقاء محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، وريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المديرة العامة لـ«إكسبو 2020 دبي»، وعمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، وعبدالله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وهلال المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.
وتمهّد المذكرة لتعزيز التعاون في عدد من المجالات الحيوية التي تشكل أولوية للمدينتين، أبرزها الترويج للفرص الاقتصادية والاستثمارية، وزيادة التبادل السياحي، والتعاون في المدن الذكية والتكنولوجيا والابتكار، والشركات الناشئة والاقتصاد الرقمي والإبداعي، فضلاً عن التعاون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على برنامج الأمم المتحدة 2030، وتخطيط المدن، والنقل الجماعي، والرعاية الأولية والصحة والدمج المجتمعي.
يُذكر أنّ دبي ترتبط بمذكرات تفاهم مع عدد من مدن العالم الصديقة في إطار سعيها الدائم لتوطيد روابطها على الساحة الدولية، والارتقاء بفرص التطوير والتنمية.

الصورة
حمدان بن محمد يبحث مع عمدة ميامي الأمريكية سبل تعزيز التعاون والشراكة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"