عادي
لبناء ناقلتي غاز

495 مليون درهم تمويلاً من «أبوظبي الإسلامي» لـ«الصير مارين» و«بي جي إن»

12:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، إبرام صفقة تمويل بقيمة 495 مليون درهم لصالح شركة ABGC DMCC وهي مشروع مشترك بين «الصير مارين» وشركة «بي جي إن إنترناشيونال» العالمية، لبناء ناقلتي غاز مسال عملاقتين.
وتمثل الصفقة أول تمويل متوافق مع أحكام الشريعة للشركة وفق هيكلية «الاستصناع والإجارة». وقام المصرف بدور المنسق الرئيسي المفوض ومدير اكتتاب الصفقة مع بنك دبي التجاري وبنك الفجيرة الوطني بصفتهما المنظمين الرئيسيين المفوضين. وسيتم بناء السفن من قبل شركة هيونداي للصناعات الثقيلة لصالح شركة ABGC DMCC.
وقد بدأت أعمال بناء الناقلة الأولى «لاكي جاز» في شهر مارس 2022 وستتبعها السفينة الثانية في شهر مايو 2022.
وتعد هذه الصفقة، واحدة من أبرز المساهمات التمويلية لمصرف أبوظبي الإسلامي لصالح قطاع الشحن، حيث تبرهن خبرة المصرف وقدرته على تمويل الأصول المهمة في قطاعي الطاقة والخدمات البحرية.
وقال جونتر الفارادو، الرئيس التنفيذي للعمليات لشركة «الصير مارين»: «يسعدنا العمل مع مصرف أبوظبي الإسلامي والتعاون على إنجاز هذه الصفقة التمويلية. فنحن نهدف إلى زيادة أسطولنا من خلال الاستحواذ على 15 سفينة أخرى هذا العام، كما نجحنا في تحقيق إنجازات متوالية للاستفادة من الفرص الجذابة المماثلة. وسنسعى للحصول على الهيكل والتمويل المناسبين لضمان أفضل عوائد على حقوق ملكية المساهمين، بالتوازي مع إدارتنا الحكيمة للمخاطر ذات العلاقة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"