عادي
أحمد الزعابي: زيادة كبيرة في الشركات المسجلة في السوق

سوق أبوظبي العالمي يتوقع إدراج المزيد من الشركات بعد «بروج»

15:07 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلن سوق أبوظبي العالمي نجاح الاكتتاب العام الأولي لشركة «بروج» في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وقد أنجزت الشركة المسجلة في سوق أبوظبي العالمي، أكبر إدراج حتى اليوم في تاريخ أبوظبي، مما عزز نمو أسواق رأس المال.
ويمثل إدراج «بروج» علامة فارقة في أسواق رأس المال في أبوظبي، كما يعزز مكانة سوق أبوظبي العالمي كمركز مالي عالمي رائد في المنطقة. وقد يشهد سوق أبوظبي العالمي زيادة كبيرة في أعداد الشركات التي تتوجه نحو التسجيل في قوائمه، واستكشاف إمكانية إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية لجذب المستثمرين الدوليين، وذلك بفضل بيئة أعماله الداعمة التي ينظمها إطار تشريعي رائد، وفق القانون العام الإنجليزي.
إقبال كبير
وحول النجاح التاريخي لاكتتاب شركة «بروج»، قال أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: «نهنئ شركة «بروج» على هذا الإنجاز المهم، والإقبال الكبير الذي شهده اكتتابها الأول من جميع أنحاء العالم. فعلى الرغم من التحديات التي تشهدها الأسواق العالمية، فإن الاهتمام الكبير للمستثمرين بالاكتتاب في «بروج» قد أوضح بجلاء، الإمكانات الكامنة والقيمة الكبيرة للشركات الإماراتية التي تحظى بها لدى المستثمرين المحليين والعالميين. لقد كانت لحظات حاسمة بالنسبة لأسواق رأس المال والأسواق التنظيمية في دولة الإمارات. وبصفتنا مركزاً مالياً عالمياً، فقد شهدنا زيادة كبيرة في نمو قائمة الشركات المسجلة لدينا في سوق أبوظبي العالمي التي تحرص على استكشاف عمليات الإدراج في دولة الإمارات، للاستفادة من الطلب الكبير للمستثمرين المحليين والدوليين على شركاتنا الإماراتية. وسيواصل سوق أبوظبي العالمي دعم المؤسسات في جميع أنحاء أبوظبي لتحقيق طموحاتها، حيث يعد وجهة مفضلة لمساعدة ومساندة الشركات على تحقيق المزيد من النمو والازدهار».
سوق أبوظبي العالمي
وبموجب اكتمال اكتتابها العام، أصبحت «بروج» الآن جزءاً من مجتمع سوق أبوظبي العالمي سريع النمو، والذي يضم أكثر من 4700 كيان مسجل، من بينها مؤسسات مالية وبنوك محلية ودولية عالمية المستوى، وشركات استثمار وشركات إدارة أموال وثروات وخزانة، وشركات طاقة وتقنيات وشركات ناشئة في مجال التقنيات والخدمات المهنية وغيرها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"