عادي
صنف أكثر من 100 دولة

«كورسيرا»: الإمارات الأولى عالمياً في مهارات العمل

16:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: خنساء الزبير
عززت دولة الإمارات العربية المتحدة مراتبها العليا بأن جاءت الأولى على مستوى العالم في الكفاءة في مهارات العمل بشكل عام، وذلك وفقًا لأحدث تقرير عن مهارات العمل في العالم الصادر عن «كورسيرا» والذي صنف أكثر من 100 دولة، والدولة التي تظهر كفاءة بنسبة 100% تحتل المرتبة الأولى.
وفي تقرير العام الماضي كانت الإمارات قد أحرزت المرتبة الثانية على مستوى العالم والأولى على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتم تصنيف المتعلمين في الإمارات ضمن أفضل 100%، مقارنة بأقرانهم على مستوى العالم، وذلك في العديد من مجالات مهارات الأعمال كالقيادة والإدارة والاستراتيجية والعمليات والاتصالات والموارد البشرية وريادة الأعمال. وتظهر القوة في هذه المجالات مقدرتهم على الاستفادة من الفرص ومواجهة التحديات وبالتالي المساهمة في التنمية الاقتصادية للبلد.
وبعد تحليل بيانات من 100 مليون متعلم من 100 دولة وجد التقرير أن المتعلمين في الإمارات يتمتعون بكفاءة عالية في التسويق (92%)، والمحاسبة (90%)، والمبيعات (80%)، ولديهم مهارات تنافسية في التمويل (56%)، ويرى مقدرتهم على المزيد من تحسين الكفاءة في التكنولوجيا وعلوم البيانات بشكل أكبر لدعم أهداف التحول الرقمي للدولة، حيث احتلت الإمارات المرتبة 69 عالميًا في الكفاءة التكنولوجية والمرتبة 67 في علم البيانات، وأظهر المتعلمون في الدولة أيضًا كفاءة في هندسة الأمن بنسبة 89%، وهي مهارة قوية تدعم تطور برامج ومبادرات الأمن السيبراني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"