عادي

«حمدان الذكية» تطلق النسخة الثانية من «الحرم الجامعي الذكي»

00:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت جامعة حمدان بن محمد الذكية «الحرم الجامعي الذكي 2.0»، وهي النسخة الثانية من البوابة الإلكترونية الذكية للجامعة، والتي أُطلِقت للمرة الأولى عام 2014.

ويتميز الحرم الجامعي في نسخته الثانية بكونه تحديثاً شاملاً، يتضمن خصائص أكثر تطوراً وكفاءة، مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وأحدث الابتكارات الرقمية وتطبيقات تحليل البيانات، ترجمة لرؤية الجامعة في توظيف الابتكار، لتطوير العملية التعليمية والارتقاء بتجربة الدارسين.

ويشكل نقلة نوعية في آليات التواصل بين الدارسين، وأدوات جمع وتحليل البيانات وإعداد استطلاعات الرأي والدراسات الاستقصائية. وتشمل هذه البوابة مجموعة من الخصائص الجديدة، أبرزها لوحة التحكم المطورة والقائمة على التطبيقات الذكية وأدوات البيانات، إلى جانب النسخة المحدثة من أداة «الإرشاد الذكي»، والتي تتيح استكشاف مُختلف المواد الدراسية بسهولة من خلال واجهة استخدام تفاعلية.

وقال البروفيسور نبيل بيضون، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية: «تشكل حلول التعلم الذكية في الجامعة، ومن ضمنها «الحرم الجامعي الذكي»، ركائز أساسية في عملية التعليم الذكي، وأدوات نوعية تسهل إيصال المحتوى التعليمي والمعرفي لملايين الطلاب في المنطقة العربية وحول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"