عادي

«التوزيعات» مفاجآت مغلّفة بالفرحة

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: زكية كردي
العيد موعد الحب والعطاء، ولأننا نرغب بأن نقدم السعادة للذين نحبهم، فنسعد بسعادتهم، نبتكر الأفكار والمفاجآت الجميلة لنخبرهم بأن لهم مكانة خاصة في حياتنا، وأن سعادتهم تهمنا. ولعل التوزيعات بمفهومها المجرد كمفاجأة صغيرة مغلفة بالفرحة والاهتمام، تعتبر أحد الرموز الجميلة للعيد كمناسبة للتعبير عن المحبة والاهتمام.

لعل فكرة التوزيعات ليست مبتكرة كلياً، بل يمكن القول إنها إعادة تدوير مفردات العيد ذاتها بطريقة معاصرة، بحيث تبدو أكثر أناقة وجمالاً، معتمدة على تطور الأفكار في عالم التصميم، الذي انعكس على مختلف مفردات الحياة، إلا أنها في جوهرها ما زالت تنطوي على المشاعر الجميلة ذاتها، وهي الرغبة في إسعاد الآخرين ومفاجأتهم بهدية مميزة، بسيطة كانت أم فاخرة، تخبرهم عن مكانتهم الخاصة في قلوبنا، فالتوزيعات بشكلها الأصلي عبارة عن كيس أو صندوق يمتلئ بالحلوى التي تكون مصحوبة بالعيدية في بعض الأحيان، وقد تنفصل عنها في أحيان أخرى، إلا أنها ما تزال تعتبر طريقة جديدة لتقديم حلوى العيد والعيدية.

انتشرت فكرة توزيعات العيد منذ سنوات، وتخصص فيها الكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة والإبداعية، كما أصبحت من المواضيع المهمة التي يتناولها مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصاً القنوات العائلية على يوتيوب، فيتنافسون بنشر مقاطع فيديو لهم وهم يحضرون التوزيعات برفقة الأطفال ويقضون وقتاً ممتعاً معهم، بينما يركز آخرون على تقديم أفكار جديدة ومبتكرة للتوزيعات الخاصة بالصغار والكبار، فمع الوقت تطورت فكرة التوزيعات وبدأت تتفرع إلى فئات حسب العمر، الجنس، المناسبة، وغيرها من المعطيات.

تطوير المحتوى

التوزيعات فكرة قابلة للتطوير، فهناك أفكار كثيرة في العيد، أبرزها توزيعات الأطفال، والتي تعتمد على ابتكار شكل مميز للعلبة غالباً ما يكون مزيناً بخروف العيد، وتكون محشوة بالحلوى التي يفضلها الأطفال.

أما توزيعات الكبار فقد تكون هدايا دينية، أو قد تكون هدايا خاصة من عطور وأدوات تجميل وعناية شخصية وإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تحتاج إلى جهد في تخصيص وقت لكل هدية على حدة عندما نريد اختيار الهدايا حسب تفضيلات صاحب كل هدية، والحقيقة أن الفكرة في حد ذاتها تنطوي على المتعة بالنسبة لصاحب المبادرة، فمشروع تحضير توزيعات العيد ينطوي على نوعين من المتعة، أولها متعة الابتكار وتحضير هذه الأفكار الجميلة، وثانيها متعة إسعاد الآخرين ورسم البسمة على وجوههم.

أفكار من مواقع التواصل

لأن البساطة هي التعبير الحقيقي عن أناقة الأفكار، نجد أن أكثر التصميمات بساطة هي الأجمل، منها فيديو يعرض فكرة عن لف قطعة العملة بطريقة لف كوز اللب ووضع قطعة الشوكولا داخلها، وفي مقاطع عديدة قدم بعض المصممين أفكاراً مميزة بالاعتماد على القطن والورق المقوى أو العلب المستخدمة لإعادة تدويرها والحصول على علبة جميلة على شكل خروف العيد.

فكرة مميزة

هناك فكرة أخرى مميزة ببساطتها، وهي وضع قطعة العملة داخل بالون ونفخه وربطه بعدها، ثم وضع البالون داخل صندوق من الورق المقوى ولصق دبوس جميل على غطاء الصندوق للإشارة إلى صاحب الهدية بضرورة تفجير البالون للوصول إلى المفاجأة بداخله.

1

 

1

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"