عادي
سعيد بن سرور: مهرة ذات نسب رفيع وهي الأفضل في الوقت الحاضر

«موج» لجودلفين تتوج بسباق دوشيس أوف كيمبردج ستيكس

11:26 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: أحمد عزت
سجلت مهرة السنتين المثيرة للإعجاب «موج» لجودلفين أول فوز لها بسباقات الفئات، حيث توجت أدائها الرائع بفوز مبهر في سباق «دوشيس أوف كيمبردج ستيكس ج2» الذي امتد لمسافة 1200 متر في مضمار نيوماركت بالمملكة المتحدة.
المهرة التي يدربها المدرب العالمي سعيد بن سرور تصدرت المنافسة بجسارة منذ بداية السباق وحتى النهاية، حيث انتظمت خطواتها سريعاً بقيادة الفارس راي داوسون وسرعان ما حصلت على أفضلية عن «كوين أولي»، ثم استجابت بشكل جيد حينما ارتفعت وتيرة السباق لدى عبور علامة 2 فيرلونج قبل أن تنحرف إلى الجهة اليسرى، وتسبب ذلك في تداخل مع «ليزو» في آخر 200 متر.
وتمكنت مهرة جودلفين من التقدم بعد أن تم تصحيح مسارها في الخطوات الأخيرة، وسجلت الفوز في زمن بلغ 1:11:02 دقيقة وبفارق نصف طول، وتم تأكيد النتيجة بعد تحقيق المشرفين.
وقال المدرب الكبير سعيد بن سرور: «قدمت موج عرضاً رائعاً مرة أخرى، وهي مهرة رشيقة القوام، وهذا هو السبب الذي يدفعنا لعدم الضغط عليها، وسننظر في حالتها عقب هذا السباق، ولكنها يمكن أن تتجه إلى سباق شيفلي بارك في الخريف».
وأضاف: «توجب علينا منحها بعض الوقت بين المشاركات، ولكنها مهرة ذات نسب رفيع، وهي أفضل مهرة ناشئة في الإسطبل في الوقت الحاضر، وسوف تتحمل مسافة 7 فيرلونج».
وقال راي داوسون: «من الرائع عودة موج إلى التألق، وكل التقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسعيد بن سرور لمنحي هذه الفرصة، وهي مهرة لا تزال تملك الكثير وينتظرها مستقبل رائع، حينما سمعت صياح الجمهور انحرفت إلى وسط المضمار، وعدلت مسارها في آخر نصف فيرلونج، وتقدمت لفوز بفارق آخذ في الزيادة، عموماً قدمت موج أداء رائعاً في أول مشاركة في نيوماركت، فقد انطلقت بشكل رائع وتحركت خلال السباق بكل أريحية، ووجود مثل هذه المهرة الرائعة، ينبئ بإثارة كبيرة للمستقبل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"