عادي

استنفار عراقي لإنقاذ عالقين تحت انهيار ترابي بكربلاء

17:16 مساء
قراءة دقيقتين
بغداد-«الخليج»:
تواصل فرق الإنقاذ العراقية منذ يوم السبت، انتشال أشخاص عالقين تحت الركام، إثر سقوط تل ترابي على مزار ديني في محافظة كربلاء جنوبي البلاد، ويعتقد بأن 6 أشخاص على الأقل ما زالوا عالقين، بعدما انتشلت السلطات جثة امرأة من تحت الركام، في ظل توجيهات عليا بضرورة استنفار الجهود لإنقاذ المحاصرين.
ونجحت فرق الإنقاذ في انتشال 3 أطفال من تحت الركام، وقالت إنهم بصحة جيدة وتم نقلهم إلى المستشفى لمتابعة وضعهم الصحي، وفق ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.
لكن يتوّقع أنه لا يزال هناك 6 إلى 8 أشخاص عالقين، حسب ما أوضح المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني، نؤاس شاكر، لافتاً إلى أن عمليات الإخلاء مستمرة.
وأوضحت مديرية الدفاع المدني، أن الحادثة وقعت بعد ظهر السبت، عندما وقع ساتر ترابي على مزار قطارة الإمام علي، الواقع على بعد 25 كلم غربي مدينة كربلاء، وذلك بسبب «تشبّع الساتر الترابي الملاصق للمزار بالرطوبة».
وقال شاكر إن كثباناً رملية وصخوراً انهارت بسبب الرطوبة العالية على مبنى المزار، الواقع على أرض منخفضة تحيط بها الرمال والصخور.
وشدد الرئيس العراقي برهم صالح، الأحد، على ضرورة استنفار الجهود لإنقاذ المحاصرين. بينما قدّم رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، التعازي لذوي ضحايا انهيار التلة الترابية، ووجه وزير الداخلية عثمان الغانمي بالذهاب إلى مكان الحادث.
وقال صالح، في تغريدة له على حسابه في «تويتر»: «تلقينا بألم الحادث المفجع الذي تعرّض له أهلنا في انهيار طال مزار قطارة الإمام علي في كربلاء».
وأضاف: «نشد على يد فرق الدفاع المدني البطلة والمتطوعين في إنقاذ العالقين وإسعافهم»، مؤكداً ضرورة استنفار الجهود لإنقاذ باقي المُحاصرين.
إلى ذلك قدّم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، التعازي لذوي ضحايا انهيار التلة الترابية بقطارة الإمام علي، فيما وجه وزير الداخلية عثمان الغانمي بالذهاب إلى مكان الحادث.
وقال مصدر حكومي مطّلع: إن «الكاظمي أجرى اتصالاً هاتفياً مع محافظ كربلاء نصيف الخطابي لمتابعة العمل وتوجيه للإسراع بإنقاذ المحاصرين في حادثة انهيار التلة الترابية في قطارة الإمام علي»، مبيناً، أن «الكاظمي قدم التعازي لذوي الضحايا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk45d3yt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"