عادي

مصر.. استعدادات مكثفة للعام الدراسي الجديد

19:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تتابع مع المحافظات كافة الترتيبات الخاصة بالعام الدراسي الجديد، والاستعدادات الجاري تنفيذها، بهدف تذليل أي معوقات، قد تواجه العملية التعليمية في أي محافظة لسرعة حلها.

وكلف اللواء هشام آمنة، المحافظين، بمتابعة استعدادات وجاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، ومتابعة إجراءات استلام المدارس الجديدة، وتوفير المرافق الحيوية بها، والانتهاء من إجراءات تطوير المدارس، التي شهدت عمليات ترميم وإحلال وتجديد، للانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي.

وشدد الوزير على إجراء الصيانة اللازمة لباقي المدارس، بما يتفق مع المعايير الصحية، حفاظاً على صحة التلاميذ من الأمراض، مع استمرار توفير بوسترات التوعية بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا بالمدارس.

ووجه اللواء آمنة المحافظين، بضرورة قيام الأجهزة التنفيذية في بالمحافظات بإزالة الإشغالات، وتكثيف حملات النظافة، ورفع المخلفات في محيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين من الوجود بجانب أسوار المدارس، حتى يتمكن الطلاب من الوصول إلى مدارسهم بسهولة ويسر.

وشدد الوزير على مختلف المحافظات بإغلاق جميع مراكز الدروس الخصوصية «السناتر» غير المرخصة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي أنشطة تعليمية خارج المدارس.

وطالب وزير التنمية المحلية المحافظات بتنظيم معارض مع الغرف التجارية، والقطاع الخاص، لتوفير كافة المستلزمات والأدوات الدراسية والزي المدرسي لجميع المراحل التعليمية، ومستلزمات الأسر بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق، بنسبة لا تقل عن 25%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5d4sh754

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"