عادي
6.8 % نمو قطاع البناء والتشييد في الإمارات 2022

«حديد الإمارات أركان» تشارك بمعرض «البناء والتصميم»

12:40 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
تسلط مجموعة «حديد الإمارات أركان» خلال مشاركتها في «أسبوع الشرق الأوسط للبناء والتصميم 2022»، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، الضوء على مساهماتها البارزة في قطاع البناء والتشييد في المنطقة بفضل محفظتها القوية من المنتجات المبتكرة عالية الجودة.
وتعرض «حديد الإمارات أركان» أفضل منتجاتها في مجال البناء والتشييد، بما في ذلك حديد التسليح المبتكر فائق القوّة والذي يحقق كفاءة عالية في استهلاك الطاقة، في إطار مساعيها وجهودها المبذولة نحو تقليل بصمتها الكربونية.
وقال المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «حديد الإمارات أركان»: «نستعرض خلال المشاركة بالمعرض محفظة واسعة من المنتجات المبتكرة عالية الجودة، والتي جاء تطويرها للوقوف على الاحتياجات والمتطلبات المتنامية بهذه القطاعات».
وأضاف الرميثي «تبدأ شركة حديد الإمارات أركان خلال الربع الأخير من 2022 عملية تسويق حديد التسليح الجديد فائق القوة (ES600) المصمَّم لتعزيز إمكانات عملاء الشركة في قطاع البناء باستخدام كميات حديد أقل، وبالتالي تقليل البصمة الكربونية لمشاريع البناء. وسنواصل جهودنا الحثيثة لتلبية احتياجات عملائنا داخل قطاع البناء والتشييد، ونحن متحمسون لتسليط الضوء على تطورات المجموعة وإبراز منهجيتها في تطوير منتجاتها بما يتلاءم مع احتياجات الصناعة المتطورة والمتغيرة باستمرار».
وفقاً للبيانات الصادرة عن شركة «بي إن سي»، التي تملك أكبر قاعدة بيانات للمعلومات والبيانات المرتبطة بالمشاريع في المنطقة وإفريقيا، فإن معدل النمو في قطاع البناء والتشييد في الشرق الأوسط يُعد هو الأعلى عالمياً، ومن المتوقع أن يسجّل القطاع المحلي بدولة الإمارات متوسط معدل نمو سنوي بنسبة 6.8% سنوياً وصولاً للعام 2022.
وتُقدر قيمة قطاع البناء والتشييد في دول مجلس التعاون الخليجي بـ 1.6 تريليون دولار، مع تسجيل أكثر من 21 ألف مشروع نشط بنهاية الربع الأول من العام 2022.
ويُعد أسبوع الشرق الأوسط للبناء والتصميم، الذي يتم تنظيمه واستضافته بالتعاون بين غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وشركة «كونيكت»، هو الحدث الإقليمي الأبرز على مستوى قطاعات البناء والتشييد والتصميم الداخلي والضيافة والصناعات التجارية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrx3bbd8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"