عادي

مباحثات مصرية أوروبية حول العلاقات وقضايا الطاقة والمناخ

17:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة - «الخليج»
جرت في بروكسل مباحثات رفيعة المستوى ببن مصر والاتحاد الأوروبي حول ملفات التعاون المشترك، وقضايا الطاقة والمناخ.
وقالت وزارة الخارجية المصرية، الأحد، إن بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى بلجيكا والمعتمد لدى الاتحاد الأوروبي، التقى عدداً من المسؤولين رفيعي المستوى بالمفوضية الأوروبية.
وشملت اللقاءات، مديرة الإدارة العامة للبيئة بالمفوضية الأوروبية، ومدير مكتب نائب رئيسة المفوضية الأوروبية، والمفوض الأوروبي للاقتصاد والتجارة، والمديرة العامة للإدارة العامة لشؤون العدالة والمستهلكين بالمفوضية الأوروبية، ومدير مكتب الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي.

الصورة

وتم التأكيد خلال اللقاءات على علاقات الشراكة، التي تجمع مصر بالاتحاد الأوروبي، وسبل دعم التعاون بين الجانبين فى كافة المجالات المشتركة، تحقيقاً للمصلحة المتبادلة، واستثماراً لحالة الزخم التي تشهدها العلاقات بين الجانبين.
وتركزت المباحثات حول تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، وجذب مزيد من الشركات الأوروبية إلى السوق المصري، خاصة في ظل الفرص الهائلة التي يوفرها الاقتصاد المصري، في مجالات إنتاج الهيدروجين الأخضر، وتصدير الغاز المسال، والبنية التحتية والرقمنة، والتحول الأخضر، والتنقل الذكي والذكاء الاصطناعي، بالإضافة الي الترتيبات الموضوعية والتنظيمية الخاصة بمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ «كوب27»، المقرر انعقاده في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بمدينة شرم الشيخ.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/sukempcn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"