عادي
حمله تحياته إلى رئيس الدولة ونائبه

رئيس الباراغواي يستقبل غباش ويؤكد الحرص على تطوير العلاقات

16:53 مساء
قراءة دقيقتين
رئيس جمهورية الباراغواي  يستقبل صقر غباش ويؤكد ال حرص على تطوير العلاقات ا لثنائية بين البلدين
الرئيس بينيتز مستقبلاً صقر غباش
رئيس جمهورية الباراغواي  يستقبل صقر غباش ويؤكد ال حرص على تطوير العلاقات ا لثنائية بين البلدين
الرئيس بينيتز ووفد المجلس
استقبل الرئيس ماريو عبده بينيتز، رئيس جمهورية الباراغواي، صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، والوفد البرلماني المرافق له، خلال زيارته الرسمية حالياً إلى الباراغواي.
ونقل غباش، تحيات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، إلى رئيس الباراغواي، وتمنياتهما لجمهورية الباراغواي وشعبها الصديق بدوام الرقي.
فيما حمل الرئيس بينيتز، تحياته إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد. مؤكداً وجود فرص واسعة للتعاون بين البلدين في المجالات كافه.
ورحب في بداية اللقاء، بصقر غباش والوفد المرافق، مؤكداً أهمية هذه الزيارة في تعزيز علاقات البلدين، مشدداً على أهمية دور البرلمانات في تطوير هذه العلاقات. مثمنا الدعم الذي قدمته دولة الإمارات إلى القطاع الطبي في الباراغواي، لمواجهة جائحة «كورونا».
وخلال اللقاء الذي حضره سعيد القمزي، سفير دولة الإمارات غير مقيم لدى جمهوريتة الباراغواي، بحثا سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات والباراغواي، بما يخدم البلدين والشعبين الصديقين، ويواكب التطور المتنامي في جميع القطاعات. مع تأكيد أهمية تفعيل العلاقات بين برلماني الدولتين، عبر تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام.
وبحثا آخر المستجدات والتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية. كما أكدا أهمية تحقيق السلم والأمن والاستقرار العالمي ودعم الجهود المبذولة لتوفير مستقبل أفضل لشعوب العالم وتحقيق الأمن والاستقرار المنشود في العالم.
وقال غباش: ان دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تحرص دائماً على أن تكون علاقاتها بالدول قائمة على أسس راسخة من التعاون والصداقة والاحترام المتبادل، وترسيخ أسس السلام والتعايش.
حضر اللقاء وفد المجلس، أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية: الدكتور طارق الطاير، رئيس المجموعة، وسعيد العابدي، نائب رئيس المجموعة، ومريم بن ثنية، عضو المجموعة، والدكتور عمر النعيمي، الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي، الأمينة العامة المساعدة للاتصال البرلماني، وطارق المرزوقي، الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.
وأكد غباش التطور في علاقات البلدين، خاصة بعد زيارة رئيس جمهورية الباراغواي إلى دولة الامارات، في مارس 2022، ولقائة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد. لافتاً إلى أن هذه اللقاءات أثمرت تعزيز العلاقات إلى مستوي أرحب في المجالات كافة.
وقال: تأتي الزيارة تعزيزاً للتعاون البرلماني وتبادل الزيارات والخبرات بما يصبّ في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين. كما أعرب عن الشكر لما حظي به الوفد من حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39t96np9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"