عادي

مصرع الناطق باسم حركة «الشباب» الإرهابية في الصومال

17:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
7
أعلن الجيش الصومالي، مصرع الناطق باسم حركة «الشباب» الإرهابية المدعو علي طيري متأثراً بجروح أصيب بها خلال القتال العنيف الذي وقع الأسبوع الماضي في منطقة «عيل قوحلي» في إقليم هيران بوسط الصومال.
وذكرت إذاعة صوت القوات المسلحة الصومالية أن طيري توفي الأحد الماضي في مستشفى بمنطقة «آدم يبال» بإقليم شبيلي الوسطى شمالي العاصمة مقديشو.
وأعلن قائد الجيش الجنرال أودوا يوسف راغي، تكثيف العمليات ضد حركة «الشباب» لانتزاع المناطق الخاضعة لسيطرة الحركة منها، مشيراً إلى تحقيق نتائج ملموسة من العمليات الجارية في مناطق البلاد. ودعا قائد الجيش الحكومة الفيدرالية والشعب الصومالي إلى العمل بشكل وثيق والتعاون في العمليات الجارية ضد حركة الشباب.
والأربعاء، أفاد مسؤول محلي بأن حصيلة ضحايا التفجيرات الانتحارية التي شنتها حركة «الشباب» في وسط الصومال بداية الأسبوع ارتفعت إلى 30 قتيلاً على الأقل.
وأصيب 58 آخرون عندما تم تفجير ثلاث سيارات مملوءة بالمتفجرات في مدينة بلدوين التي شهدت مؤخراً عمليات عسكرية للقوات الصومالية ضد المسلحين المرتبطين بالقاعدة. وقال علي جيتي عثمان محافظ منطقة حيران وعاصمتها بلدوين: «أكدنا مقتل ثلاثين شخصاً في الهجوم الأخير».
وكان وزير الصحة في ولاية هيرشابيل ونائب مفوض المنطقة من بين القتلى، عندما استهدف انتحاريون مكاتب حكومية في المدينة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7uhruzc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"