عادي
بحثا في بلغراد العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية

رئيس الدولة ونظيره الصربي: يجب دعم جهود السلام إقليمياً وعالمياً

20:36 مساء
قراءة 3 دقائق
محمد بن زايد

بلغراد- وام

استمرار التواصل والعمل لتطوير آفاق العلاقات الإماراتية - الصربية
استعراض أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياسية
بناء شراكات اقتصادية مستدامة بين البلدين تتماشى مع أولويات التنمية
فوتشيتش يرحب بزيارة محمد بن زايد ويؤكد أنها تدفع تطوير العلاقات 

 

الصورة
1

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الاثنين، إنه التقى الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش في بلغراد، وناقشا مختلف جوانب العلاقات الثنائية والعمل المشترك بين البلدين، والفرص الواعدة لتعزيزها وتنميتها. وأوضح سموه في تغريدة على «تويتر»: التقيت صديقي الرئيس ألكسندر فوتشيتش في بلغراد.. ناقشنا مختلف جوانب العلاقات الثنائية والعمل المشترك بين البلدين والفرص الواعدة لتعزيزها وتنميتها.

الصورة
1

 

وبحث صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وألكسندر فوتشيتش رئيس جمهورية صربيا الصديقة، مختلف جوانب العلاقات الثنائية والعمل المشترك بين البلدين، والفرص الواعدة لتنميتها، والانتقال بها إلى آفاق أرحب بما يخدم مصالحهما المتبادلة؛ وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع دولة الإمارات وصربيا، إضافة إلى عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين. 
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وألكسندر فوتشيتش، أمس الاثنين ، في العاصمة بلغراد، في إطار زيارة عمل يقوم بها سموّه إلى صربيا.

الصورة
1


 ورحب الرئيس ألكسندر فوتشيتش بزيارة سموّه والوفد المرافق إلى صربيا، مؤكداً أن الزيارة تشكل دفعاً قوياً لمسار تطوير العلاقات الثنائية المتميزة في جميع المجالات، واستعرض صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس صربيا، خلال اللقاء، مختلف أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياسية، بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين. 

الصورة
1

 

كما تناول الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وأكدا، في هذا السياق، ضرورة العمل المشترك من أجل دعم جهود السلام والاستقرار والتنمية على المستويين الإقليمي والعالمي، كما أكد الجانبان، في ختام اللقاء، الحرص المشترك على استمرار التواصل، والعمل البنَّاء المثمر على جميع المستويات، لتطوير آفاق العلاقات الإماراتية - الصربية، خاصة في ظل سعي البلدين إلى بناء شراكات اقتصادية نموذجية مستدامة، تتماشى مع أولويات التنمية، وتسهم في تحقيق تطلعاتهما إلى المستقبل الواعد. 

الصورة
1

حضر اللقاء..سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومحمد مبارك المزروعي مستشار في ديوان الرئاسة، ومبارك سعيد الظاهري سفير الدولة لدى صربيا، ومحمد العبار.

الصورة
1

فيما حضره من الجانب الصربي كل من آنا برنابيتش رئيسة وزراء صربيا، وبراتيسلاف غاشيتش مدير وكالة الاستخبارات، ونيناد ميلورادوفيتش مساعد وزير الدفاع، وإيفيتسا كوييتش مدير مكتب رئيس الجمهورية، وتاتيانا يوفيتش مستشارة الرئيس للسياسة الخارجية، وسوزانا فاسيليفيتش مستشارة الرئيس للإعلام، ودانيلو تسيتسميل مستشار الرئيس للاقتصاد. 

الصورة
1

وكان صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، قد وصل في وقت سابق، أمس الاثنين، إلى مطار بلغراد؛ حيث وكان في استقبال سموّه الرئيس الصربي، وجرت لسموّه مراسم استقبال رسمية لدى وصوله قصر صربيا الرئاسي؛ حيث عُزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية صربيا، بعدها تفقد سموّه يرافقه الرئيس الصربي حرس الشرف الذي اصطف تحية لسموّه، وصافح صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، مستقبليه من كبار المسؤولين في صربيا، فيما صافح الرئيس الصربي الوفد المرافق لسموّه.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mkn2ahz6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"