عادي
بهدف حشد الجهود الدولية لتعزيز الوعي بالمرض

«أصدقاء مرضى التهاب المفاصل» تقترح اعتماد رمز عالمي موحد لدعمهم

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
تكريم الفائز بالمركز الأول

الشارقة:«الخليج»

أعلنت جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، التابعة لإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، عزمها رفع مقترح باعتماد رمز «أيقوني» عالمي موحد للمرض، إلى وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والمنظمات الصحية الإقليمية والدولية، انطلاقاً من سعيها نحو حشد الجهود الدولية وتعزيز التكاتف والتعاون، لزيادة الوعي بالمرض، ودعم المرضى.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته الجمعية على مسرح القصباء، مساء الثلاثاء، لإعلان اسم الفائز في مسابقة تصميم الأيقونة، بحضور الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، ووحيدة عبد العزيز، رئيسة الجمعية، ود. نور المهيري، ممثل مؤسسة الامارات للخدمات الصحية، ومحمد نقي، مدير إدارة الجمعيات ذات النفع العام، ممثل وزارة تنمية المجتمع، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، ولجنة تحكيم المسابقة، وعدد من متطوعي ومتطوعات الجمعية، وحشد من الإعلاميين.

وشهد الحفل عرض فيلم تعريفي عن المسابقة ومراحلها وأهدافها، وتكريم الفائز أحمد محمد الحسن، بعشرة آلاف درهم، والفائز بالمركز الثاني سالم الحضرمي، والفائزة بالمركز الثالث أسماء الحمادي.

وقالت وحيدة عبد العزيز: تأتي هذه الخطوة في إطار التزام الجمعية بالتجديد الدائم لفعاليتها ومبادراتها لتعزيز جهودها برفع مستوى الوعي بمرض التهاب المفاصل، وتكريس ثقافة الشراكات والتعاون مع مختلف الجهات الصحية، لمساعدة المرضى ودعمهم على مواجهة تحدياتهم وتعزيز صحتهم، انسجاماً مع توجيهات قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.

وأكدت أن اعتماد الرمز الأيقوني، يساهم في تعزيز الوعي بالمرض، فقد شخّص نحو 350 مليوناً المرض. لأن الوعي بالأعراض والتشخيص المبكر يسهمان في وضع خطة علاج لمعايشة المرض، وتحقيق الاعتماد الذاتي دون السماح للمرض بتقييد حياة الشخص أو منعه من العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dxruvrp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"