"كيندل تاتش" تبتكر جهازاً إلكترونياً للقراءة فائق الدقة

02:17 صباحا
قراءة 3 دقائق

عندما يتعلق الأمر بقراءة الكتب الإلكترونية، فإن الأمر يبدو معروفاً للغاية، ولكن هناك الكثير من الجوانب المثيرة للإعجاب في أجهزة القراءة الإلكترونية البسيطة، التي أصبحت على مدار العام الماضي أرخص بكثير وأكثر انتشاراً .

فعادة ما تحتوي الأجهزة اللوحية على شاشات بألوان كاملة، بما في ذلك متصفحات الإنترنت وبرامج البريد الإلكتروني، ويمكنها أن تقوم بتشغيل عدد كبير من التطبيقات؛ وعلى العكس، فإن أجهزة القراءة الإلكترونية عادة ما تحتوي على شاشة أبيض وأسود ويكون الهدف منها هو استخدامها لقراءة الكتب الإلكترونية .

ومن بين أكثر أجهزة القراءة الإلكترونية إبهاراً جهاز كيندل تاتش، من شركة Amazon .com، فهو جهاز لا يحتوي إلا على زرين اثنين فقط: الأول مخصص للصفحة الرئيسة والآخر لبدء التشغيل .

وبدلاً من استخدام الأزرار لقلب الصحفات، أو البحث عن التالي أو الانتقال إلى أعلى أو إلى أسفل، فإنك تتفاعل مع الشاشة بنفس الطريقة التي كنت ستتفاعل بها مع جهاز هاتف ذكي أو حاسوب لوحي . يمكنك الانتقال أو النقر لقلب الصفحات، ويمكنك كتابة كلمات البحث على لوحة مفاتيح افتراضية تظهر وتختفي عند الحاجة، أو تحديد الكلمات ببساطة عن طريق الضغط عليها .

وجميع أجهزة القراءة الإلكترونية الثلاثة وهي- Kindle Touch

وBarnes Noble Simple Touch Nook وجهاز Kobo Touch تشترك في الكثير من الجوانب . فكما تشير أسماؤها، فكل جهاز منها تم بناؤه حول شاشة تعمل بخاصية اللمس .

وكلها تشترك في احتوائها على شاشة مقاس 6 بوصات تستخدم أحدث تكنولوجيا في الحبر الإلكتروني، وهو ما يسمح للأجهزة بأن تقلب الصفحات بشكل أسرع وبأن يكون نص الشاشة أكثر حدة ووضوحاً عنه في أجهزة القراءة الإلكترونية السابقة .

كما أنها جميعاً تتصل بمتجر مملوك لها يشتري منه المستخدمون أجهزة القراءة الإلكترونية . وتقدم كل شركة تطبيقاً للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية يسمح للمستخدمين بالتحويل بين أجهزة القراءة الإلكترونية المخصصة وغيرها من الأجهزة الأخرى . وكل جهاز قراءة إلكتروني بشاشة تعمل باللمس يتزامن مع خوادم البيانات الخاصة بالشركة المصنعة له، لذلك فإن المستخدمين لهم حق الوصول إلى مكتبتها بالكامل من الكتب الإلكترونية ويمكنهم أن يذهبوا فورا إلى الصفحة التي كانوا يقرأونها في كتاب ما بغض النظر عن نوع الجهاز الذي كانوا يقرأونها عليه .

وكل جهاز من هذه الأجهزة يحتوي أيضاً على بعض مزايا شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يمكنك مشاركة الكتب مع أصدقائك من جهاز كندل تاتش الخاص بك وأن توصي بكتب للأصدقاء على جهاز Nook Simple Touch واستخدام جهاز Kobo Touch لتنبيه أصدقائك على الفيس بوك عندما تكون قد أنهيت قراءة كتاب أو وصلت إلى فصل معين .

ولكن هناك خاصية واحدة يقدمها جهاز Kindle Touch لا يمكن أن تجدها على أي من جهازي Kobo Touch وNook Simple Touch وهي خاصية وصلة الجيل الثالث وهي خاصية وصلة الجيل الثالث 3 فإذا كنت تخطط لاستخدام جهاز قراءة إلكتروني في منزلك فقط، حيث يكون لديك مكان تتوافر به خدمة الواي فاي، فإن ذلك قد يكون غير مهم بالنسبة لك . ولكن إذا أردت أن تأخذه إلى الشاطئ أو على الطريق، فإن وصلة3 تعد من المزايا المهمة . حيث يكون في وسعك ليس فقط تحميل الكتب من دون الاضطرار إلى العثور على مكان تتوافر فيه خدمة الواي فاي أولا، ولكن أيضا سوف يكون الجهاز دائماً قادراً على تتبع المكان الذي تصل إليه في الكتاب الذي تقرأه .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"