عادي
لتحقيق الريادة في إسعاد المتعاملين

«الطاقة» تطلق دليل خدماتها بتقنية الواقع المدمج

23:41 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

ضمن رؤيتها لتحقيق الريادة في خدمة المتعاملين، أطلقت وزارة الطاقة والبنية التحتية، دليل خدماتها الحكومية، والذي يُعد الأول من نوعه؛ المعزز بمحتوى الواقع المدمج، وتطبيق أسلوب مبتكر في التصميم، يعتمد على مبدأ «الصفحة المتكلمة»؛ حيث يستطيع المتعامل مسح رمز الاستجابة السريعة المرفق بمعلومات الخدمات بواسطة كاميرا الهاتف المحمول، ليظهر مقطع فيديو تتحدث فيه الشخصيات الموجودة على صفحات الدليل في تجربة مبهرة فريدة من نوعها.

وشارك في إعداد محتوى الواقع المدمج نخبة من خبراء الوزارة ومسؤولي الإدارات، الذين حرصوا على الحديث مع المتعامل بلهجته ولغته البسيطة، ليكون من السهل عليه معرفة جميع متطلبات الخدمة، وفهم سياقها بالنسبة لما يسبقها من خدمات وما يليها من إجراءات.

وقالت ليلى موسى البلوشي، مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الوزارة: «تضع حكومة الإمارات نصب أعينها تحقيق هدفها بأن تكون من أفضل حكومات العالم لأفضل دولة في العالم، وللوصول إلى هذه الغاية أطلقت الحكومة منظومة متكاملة من الخطط والمبادرات الاستراتيجية التي تهدف إلى تبني أفضل ممارسات التميز الحكومي والمؤسسي، وفي مقدمتها استراتيجية الإمارات للخدمات الحكومية 2021 – 2025، ومحور وعد حكومة الإمارات لخدمات المستقبل، الذي يدفع جميع الجهات الحكومية إلى البحث عن كل ما هو جديد في نموذج تقديم الخدمات الحكومية والتواصل مع المتعامل، للوصول إلى بناء تجربة مبتكرة ومتميزة مركزها «الإنسان أولاً»، وهو ما دفعنا إلى إطلاق دليل خدماتنا بشكل مبتكر ومفعم بالمحتوى النوعي على صعيد المعلومة والتصميم الفني».

من جانبها، قالت أميرة الجسمي، رئيس قسم الخدمات المؤسسية في إدارة الاستراتيجية والمستقبل بالوزارة: «حرصنا في هذا الدليل على إحداث طفرة نوعية في طريقة إعداد دليل الخدمات الحكومية، وتحويله من مجرد جداول تضم بطاقات منفصلة من الخدمات الحكومية، إلى قصة متكاملة تروي رحلة المتعامل وعلاقته مع خدماتنا من وجهة نظره الخاصة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckyb8wk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"