عادي

«أدنوك» تختار بنوكاً لاكتتاب وحدة الغاز العام المقبل

13:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نقلت «بلومبيرغ» عن مصادر مطلعة، قولها، إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اختارت البنوك التي ستشرف على طرح عام أولي لأعمال الغاز الطبيعي الخاصة بها، المقرر العام المقبل.

ووقع الاختيار على مجموعة «غولدمان ساكس»، و«بنك أوف أمريكا»، و«بنك أبوظبي الأول» كمنسقين عالميين مشتركين لبيع الأسهم المقترح.
ومن المقرر أن تصبح الصفقة واحدة من أكبر الطروحات على الإطلاق في أبوظبي. وكانت أدنوك قد أعلنت الشهر الماضي، أنها ستدمج ذراعيها «أدنوك للغاز الطبيعي المسال»، و«أدنوك لمعالجة الغاز» في وحدة جديدة، وستبيع حصة أقلية في هذه الوحدة، والتي سيطلق عليها «أدنوك للغاز»، من خلال طرح عام أولي في أبوظبي في عام 2023.

وذكرت المصادر أن المداولات جارية، وهناك احتمال لتغير بعض تفاصيل الطرح. وقالت إن أدنوك تدعو البنوك أيضاً إلى تقديم عروضها لأدوار «ضامن الاكتتاب».

ووفقاً لـ«بلومبيرغ» ستكون الوحدة الجديدة «أدنوك للغاز» واحدة من أكبر كيانات معالجة الغاز في العالم بطاقة 10 مليارات قدم مكعبة يومياً، عبر ثمانية مواقع برية وبحرية مع شبكة خطوط أنابيب تزيد مساحتها على 3250 كيلومتراً.

وتمتلك شركة «بي بي» و«توتال إنرجيز» و«شركة ميتسوي وشركاه» اليابانية، حصصاً في «أدنوك للغاز الطبيعي المسال»، بينما تعد «توتال» و«شل بي أل سي»، و«بي تي تي بي سي أل» التايلاندية من المساهمين الأقلية في «أدنوك لمعالجة الغاز».


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7mnx5w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"