عادي
في الولايات المتحدة وكندا

140 طالباً وطالبة إماراتيين يبدأون رحلتهم ضمن «بعثات خطوة» في يناير

01:35 صباحا
قراءة دقيقتين
الدفعة الأولى من الطلبة المرشحين الناجحين

أبوظبي:«الخليج»

كشفت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن اختيار 140 طالباً وطالبة، إماراتيين، من المرشحين الناجحين في برنامج بعثات خطوة، لبدء رحلتهم الأكاديمية في الكليات المجتمعية المختارة في الولايات المتحدة وكندا، حيث ينطلق الطلبة إلى دول ابتعاثهم في يناير/ كانون الثاني المقبل، بعد استكمالهم جميع مراحل عملية التقييم.

ونظّمت الدائرة لقاء إرشادياً للدفعة الأولى من المرشحين الناجحين، والتي تضم 94 طالباً و46 طالبة إماراتيين، قدّم خلالها فريق المرشدين الجامعيين من الدائرة وممثلو سفارات الولايات المتحدة وكندا لمحة عن أهم الجوانب المتعلقة بحياة الطلبة الشخصية والأكاديمية في دول ابتعاثهم.

وقالت الدكتورة بشاير المطروشي، مدير تنفيذي - قطاع تمكين المواهب في الدائرة: «ينطلق طلبتنا في رحلة غنية بفرص التعلّم والاستكشاف، حيث لا يتوقف تعلمهم عند مقاعد الدراسة، بل سيتعلمون من مختلف تجارب حياتهم ويكتسبون فهماً أوسع للثقافات ومنهجيات التفكير العالمية، وستعزز هذه الفرصة آفاق التطور الشخصي والأكاديمي لطلبتنا».

واستهدفت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي بداية ابتعاث 100 طالب فقط، في الدفعة الأولى للبرنامج، إلا أنها رفعت أعداد الطلبة المقبولين إلى 140 بعد النتائج التي سجلها المرشحون في عملية التقييم وأدائهم في برنامج التدريب التحضيري الذي نظمته الدائرة وشمل مجموعة من المقابلات السلوكية وجلسات التقييم الذاتي ودراسات الحالة وجلسات تنمية المهارات الشخصية. وتقدّم للبرنامج أكثر من 1,600 طالب وطالبة إماراتيين، تم اختيار المرشحين الناجحين منهم بعد تحقيقهم أعلى الدرجات في معايير التقييم المعتمدة.

ويلتحق الطلبة المبتعثون بالكليات المجتمعية في أمريكا الشمالية وأوروبا، حيث يتجه 114 منهم إلى الولايات المتحدة، و26 إلى كندا، ومن ثم سيتمكن الطلبة من تحويل ساعات الدراسة المعتمدة إلى إحدى الجامعات العالمية أو المحلية لاستكمال دراستهم لسنتين إضافيتين، والحصول على درجة البكالوريوس.

ويقيم الطلبة خلال فترة دراستهم في الكليات المجتمعية مع عائلات مضيفة في دول الدراسة، حيث اختارت دائرة التعليم والمعرفة هذه الأسر بالتعاون مع أهم المنظمات المختصة في هذا الشأن. ويحصل الطلبة في برنامج الإقامة مع العائلات المضيفة على مسكن آمن وبيئة داعمة خلال دراستهم في الكليات المجتمعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y2aa5ebd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"