عادي

«أوشن فايكينغ» تنقذ 37 مهاجراً في «المتوسط»

23:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

مرسيليا: (أ ف ب)

أنقت سفينة «أوشن فايكينغ» التابعة لمنظمة «أس أو أس ميديتيرانيه» غير الحكومية، 37 مهاجراً في البحر المتوسط قبالة سواحل ليبيا، السبت، وستنزلهم في ميناء أنكونا الذي حدّدته لها إيطاليا على البحر الأدرياتيكي.

وأوضحت المنظمة في بيان، السبت، أن سفينة «أوشن فايكينغ أنقذت 37 شخصاً» كانوا على متن «قارب مطاط صغير محمّل فوق طاقته في المياه الدولية قبالة سواحل ليبيا».

وأكدت أن السفينة توجهت نحو أنكونا. وأسفت المنظمة لأن «الميناء يقع على بعد 1575 كيلومتراً عن منطقة العمليات؛ أي 4 أيام من الملاحة»، معربة عن قلقها على الناجين، في حين «تشير الأرصاد الجوية إلى تدهور حال الطقس اعتباراً من مساء الأحد»، ما سيعرضهم «لرياح عاتية وبحر هائج».

ويعاني بعض المهاجرين «تسمماً وحروقاً بسبب الوقود» على متن القارب، حيث تكدسوا قبل أن يتم إنقاذهم. ومن بين الأشخاص البالغ عددهم 37 شخصاً، هناك امرأتان، و12 قاصراً لا يرافقهم شخص بالغ.

وفي نهاية الشهر الماضي، وبعد إنقاذ 113 مهاجراً على متن قارب مطاط محمّل فوق طاقته في المياه الدولية التابعة لمنطقة البحث والإنقاذ المالطية، تم تأمين ميناء رافينا ل«أوشن فايكينغ» والواقع على ساحل البحر الأدرياتيكي الإيطالي، ولكن في الشمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/372xawcz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"