عادي

أول «كورفيت» بميّزة الدفع بجميع العجلات

20:15 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

بعد 70 سنة بالضبط على ظهور «كورفيت» للمرّة الأولى في فعالية «موتوراما» بمدينة نيويورك الأمريكية، تعود «شفروليه» اليوم للتألق من جديد وتقدّم أول «كورفيت» على الإطلاق مع طاقة كهربائية ونظام دفع بجميع العجلات بالتوازي مع محرّك قوي نوع LT2 V-8 صغير الحجم سعة 6.2 لتر، وذلك عبر طراز E-Ray للعام 2024.

الصورة
1

جرى تطوير E-Ray الجديدة لتكون ’كورفيت‘ التي يستطيع السائق الذهاب بها إلى أي مكان، بغضّ النظر عن الموسم، وهي تتوفر بطراز كوبيه مع سقف قابل للإزالة وطراز مكشوف بسقف صلب قابل للفتح، وتستخدم تقنية كهربائية لتعزيز تجربة القيادة مع أداء مبهر عند السير بخط مستقيم، وقدرات ثابتة للقيادة الفاخرة عالية الأداء، والتي يُمكِن تحقيقها فقط عبر نظام الدفع الكهربائي بجميع العجلات (eAWD).

الصورة
1

وتتميّز E-Ray أيضاً بكونها السيارة الرياضية الوحيدة التي تُناغِم بين نظامَي دفع منفصلين لتوفير الطاقة الصادرة عن محرّك V-8 ذي الشفط الطبيعي والاستجابة الكهربائية الدقيقة الناتجة عن نظام الدفع الكهربائي بجميع العجلات (eAWD)، مما يجعلها فريدة بحدّ ذاتها فعلياً.

تُعتبَر E-Ray أسرع «كورفيت» إنتاجية في التاريخ، حيث تستطيع التسارع من 0 إلى 60 ميل/ساعة في غضون 2.5 ثانية قبل قطع مسافة ربع ميل بسرعة عالية وخلال فترة 10.5 ثانية.

يُعدّ الإحساس شبه الفوري بالدفع القوي، بدءاً من مستوى العزم عند الحد المنخفض، عنصراً أساسياً في تجربة قيادة «كورفيت»، وE-Ray بالطبع متميّزة من هذه الناحية. وتتوفر الطاقة للسيارة من محرّك LT2 V-8 سعة 6.2 لتر صغير الحجم والذي يولّد قوّة تبلغ 495 حصاناً وعزماً قدره 470 رطل-قدم، ويتم إيصال هذا للمحور الخلفي. ويُكمِّل هذا مولّد كهربائي يمدّ العجلات الأمامية بقوّة حصانية إضافية تبلغ 160 حصاناً وعزم مقداره 125 رطل-قدم عبر مجموعة بطارية بطاقة 1.9 كيلوواط/ساعة، وهي توجد بين المقاعد. وبشكل عام، تُنتِج E-Ray طاقة مجمَّعة قدرها 655 حصاناً عبر كل من المولّد الكهربائي ومحرّك V-8 صغير الحجم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3tybxr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"