عادي

64,000 رخصة اقتصادية في الشارقة

17:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: «الخليج»
شاركت دائرة التنمية الاقتصادية في منتدى الشارقة للاستثمار في دورته السادسة تحت عنوان «إعادة تعريف الاقتصادات.. نحو مستقبل اقتصادي أفضل»، حيث أشارت إلى أن إمارة الشارقة تحتضن أكثر من 64,000 رخصة. وحرصت الدائرة خلال الفترة الماضية على تطوير وتحسين وتبسيط آلية تواصل المستثمر مع الدائرة، من خلال تبنّي عدد من الأنظمة كالمستثمر الذكي مع حصول الدائرة على «آيزو» استمرارية الأعمال 22301، والربط الإلكتروني لعمليات الترخيص وتوفير خدمات الاستعلام لعدد من الشركاء، وتمكين استخراج متطلبات الترخيص والاستثمار والعمل في مكاتب رجال الأعمال، وزيادة المعاملات الرقمية وخدمة الاستفسارات والشكاوى وتجديد الرخصة وتقدير رسوم تجديد الرخصة، كما أسهم التواصل الفعال بين الدائرة والمستثمرين في تحقيق نمو الأعمال في عام ‏2022 ‏بنسبة 6% ورفع نسبة رضا المتعاملين.
وتعمل الدائرة على أكثر من 5 مجالات للأعمال، منها تسهيل إجراءات الترخيص وتشجيع الاستثمار، وتوفير أسواق آمنة والترويج المستمر للاستثمار وبيئة الأعمال، وتطوير البنية التحية الرقمية.
وقال سلطان عبدالله بن هدة السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة: «يعد منتدى الشارقة للاستثمار في دورته الجديدة بمثابة بوابة للتواصل الاقتصادي والاستثماري مع العالم، لا سيما أن الدولة غدت مركزاً تجارياً استثمارياً عالمياً مرموقاً، كما أنه يمثل فرصة قيمة للقاء المباشر بين مختلف المستثمرين والممثلين الحكوميين، والهيئات والمؤسسات المختصة في العالم، ومن هنا ارتأينا أهمية مشاركتنا لهذا الحدث العالمي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yyx59vfa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"