عادي
المجلس يحتفل بواحد وخمسين عاماً بمسيرة زاخرة بالعطاء

غباش: «الوطني» يواكب توجهات القيادة بمشاركة المواطنين في صنع القرار

20:18 مساء
قراءة دقيقتين
صقر-غباش

أبوظبي: «الخليج»

أكد صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن المجلس أسهم خلال مسيرة الـ 51 عاماً في التطور الحضاري والتنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات في كل القطاعات، حيث تمتلك بيئة تشريعة تواكب التقدم الذي تشهده، وتوفر لها المناخ الملائم لوضع الدولة في المراكز المتقدمة في العالم.

وبمناسبة الذكرى الـ 51، رفع أسمى آيات التهاني والشكر إلى مقام صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، على حرص سموّهم الدائم على تمكين دور المجلس وممارسة سلطاته الدستورية كاملة، ليكون سلطة مساندة في مسيرة الدولة الاتحادية.

وقال: في هذه المناسبة الوطنية نستذكر المآثر العظيمة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، والآباء المؤسسين للاتحاد الذين بذلوا كل ما هو نفيس في تشييد صرح الاتحاد وجعل المجلس الوطني الاتحادي ركيزة أساسية في مسيرة الاتحاد.

وأشار إلى أن المجلس يحرص على القيام بمهامه الدستورية والتشريعية بما يعزز دوره في المنظومة التنموية الوطنية، والمساهمة في مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة، بما يُلبي طموحات الشعب والقيادة. مؤكداً حرصه على أن يكون نموذجاً في الأداء البرلماني الوطني المخلص، لخدمة شعب الامارات والاقتراب من نبضه والاستماع إلى صوته والعمل على تحقيق تطلعاته في إطار من التنسيق التام والتعاون البناء مع حكومتنا، واضعين نصب أعيننا توجيهات القيادة الرشيدة.

كما أكد حرص المجلس خلال الفصل التشريعي السابع عشر الحالي، على تعزيز التواصل مع مختلف برلمانات وشعوب العالم بتوقيع الكثير من مذكرات التفاهم والتعاون مع مختلف برلمانات العالم والزيارات واللقاءات، مع ممثلي المؤسسات البرلمانية العربية والإسلامية والدولية، أو الزيارات لمقر المجلس من ممثلي المؤسسات البرلمانية والدبلوماسيين ومسؤولي المؤسسات الدولية بما يحقق التواصل مع شعوب العالم، للاطلاع على النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة وما تشكله من نموذج للتعايش والتسامح والاخوة الإنسانية.

وأشار إلى ن دولة الإمارات تشهد نهضة شاملة في كل القطاعات والمجالات، فرؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، في مسيرة الدولة المئوية تشمل كل مقومات التنمية المستدامة وتشكل مرجعية ومنهجية عمل تعزز من قدرات دولة الإمارات على مواكبة التطورات وترسخ مكانتها الرائدة عالمياً وتحقق الرفاهية للمواطن.

وقال إن المجلس يعاهد صاحب السموّ رئيس الدولة وشعب الإمارات بأن يواصل العمل بكل طاقاته مع حكومتنا الموقرة لترجمة الرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة لتعزيز المسيرة الوطنية وتحقيق طموحات قيادتنا الرشيدة وتطلعات شعبنا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2c5zva

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"