عادي

أسعار النفط تتراجع بعد إصدار الإفراج عن احتياطي الخام الأمريكي

12:14 مساء
قراءة دقيقتين
(رويترز)
تراجعت أسعار النفط، الثلاثاء، بعد أن قالت الحكومة الأمريكية إنها «ستطلق المزيد من الخام من احتياطيها البترولي الاستراتيجي (SPR) وفقاً لتفويض المشرعين، في مواجهة توقعات بعض التجار بإمكانية إلغاء أو تأجيل الإصدار».
انخفاض «خام برنت» و «الخام الأمريكي»
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 43 سنتًا أو 0.5% إلى 86.18 دولارًا للبرميل، بينما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 71 سنتاً أو 0.89% إلى 79.43 دولار للبرميل.
وقالت وزارة الطاقة الأمريكية (DOE) بعد انتهاء الجلسة السابقة: «إنها ستبيع 26 مليون برميل من النفط من SPR، وهو إصدار من المرجح أن يدفع الاحتياطي إلى أدنى مستوى له منذ عام 1983».
وقال إدوارد مويا، المحلل في «اواندا»: «كان تجار الطاقة يتوقعون سماع أخبار حول إعادة تعبئة SPR وعدم الاستفادة منها لمزيد من الإمدادات».
وكانت وزارة الطاقة نظرت في إلغاء بيع السنة المالية 2023، بعد أن باعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، العام الماضي، 180 مليون برميل من الاحتياطي. لكن هذا كان سيتطلب من الكونجرس التحرك لتغيير التفويض.
ترقب لبيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكية وسيبحث التجار عن أدلة من بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكية الحاسمة، الثلاثاء، لشهر يناير/ كانون الثاني. وارتفعت أسعار المستهلكين الشهرية في الولايات المتحدة في الشهرين الماضيين، بدلاً من الانخفاض كما هو متوقع سابقاً، ما زاد من مخاطر ارتفاع قراءات التضخم في الأشهر المقبلة.
وقالت تينا تنج، المحللة في شركة «سي إم سي ماركت»: «أي بيانات أعلى من المتوقع قد تتسبب في تجدد عمليات البيع في الأصول الخطرة، بما في ذلك النفط».
كما تراجعت مخاوف الإمدادات، بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة: «إنها تتوقع إنتاجاً قياسياً في مارس/ آذار من أكبر سبعة أحواض صخرية في الولايات المتحدة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vtz57cv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"