عادي

مصر.. السجن 8 سنوات لمديرة حضانة بتهمة تعذيب أطفال

20:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أصدرت محكمة جنح باب شرق، بمحافظة الإسكندرية، شمال مصر، حكماً بمعاقبة مديرة حضانة بالحبس لمدة 8 سنوات، على خلفية مجموعة بلاغات قدّمت ضدها من أولياء أمور لأطفال بالحضانة.

وواجهت مديرة الحضانة اتهامات بضرب وتعذيب وتعريض حياة أطفال الحضانة التي تديرها للخطر، إلى جانب إدارتها الحضانة قبل الحصول على تراخيص.

وبدأت القصة حين لاحظ 10 أولياء أمور، تغير سلوكيات أطفالهم، ومرورهم بحالة نفسية سيئة، ووجود آثار ضرب على أجسادهم، قبل أن تحصل إحدى السيدات على تسجيل صوتي من معلمة سابقة بالحضانة، يؤكد تعرض الأطفال للعنف والضرب بقسوة.

وكشفت التحقيقات ومراجعة كاميرات المراقبة، بجانب أقوال الشهود، أن مديرة الحضانة اعتادت التعدي على الأطفال بالضرب، وأن أصوات استغانة الأطفال كان يتم سماعها من المباني المجاورة للحضانة.

فيما أكدت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية عدم حصول الحضانة على ترخيص، ووجود شكوى سابقة ضدها بتاريخ عام 2020، كما أفادت الغرفة التجارية بالإسكندرية أن الحضانة استقبلت أطفالاً تحت سن 4 أعوام، بالمخالفة لشروط سجلها التجاري، الذي حدد نشاطها بتنمية مهارات الأطفال المتجاوزين لهذا السن. وأنكرت مديرة الحضانة أثناء التحقيقات، الاتهامات الموجهة إليها، وأقرت أنها لم تحصل على أي شهادات علمية في مجال التربية أو تنمية مهارات الأطفال، وأن مصدر معلوماتها كان بعض التدريبات المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nefcvwn9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"