عادي
زار «آيدكس» والتقى عدداً من رؤساء الوفود المشاركة

محمد بن زايد: بناء جسور التعاون مع العالم نهج الإمارات

16:44 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url
1

قام صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بجولة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2023» في دورته السادسة عشرة، الذي انطلقت فعالياته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، تزامناً مع الذكرى الثلاثين لانطلاق الدورة الأولى منه.
وزار سموّه، يرافقه سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، عدداً من الأجنحة والمنصات للشركات والجهات الوطنية والدولية، التي تعرض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية والعسكرية من تكنولوجيا وأنظمة وآليات متطورة.
وشملت جولة سموّه، أجنحة دولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية، ومصر، وروسيا، والصين، وفرنسا، وصربيا، والولايات المتحدة، وكوريا.
وتعرف من ممثلي الدول والشركات إلى معروضات أجنحتهم وأهم ابتكاراتهم من التصنيع الدفاعي والعسكري، وإنتاجاتهم من أنظمة تكنولوجية دفاعية متطورة، تجسد آخر ما توصلت إليه الشركات الوطنية والعالمية في هذا المجال.

الصورة
1

 وقال صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، بهذه المناسبة «إن الدورة السادسة عشرة من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2023»..توافق الذكرى الثلاثين لانطلاق الدورة الأولى من «آيدكس» عام 1993. وأضاف أن استمرار تنظيم «معرض آيدكس» على مدى ثلاثة عقود، يؤكد إمكانيات الدولة ونجاح نهجها القائم على بناء جسور التواصل والتعاون مع العالم، في سبيل تعميم الاستفادة من التقدم التكنولوجي الدفاعي في تحقيق السلام والاستقرار، ومستقبل أفضل للبشرية.
وأعرب عن شكره لمنظمي المعرض والشركاء، وتثمينه لجميع الجهود التي بذلت لإنجاح كل دورات المعرض السابقة، وتطوره عاماً بعد عام. ورحب سموّه، خلال جولته بالمشاركين والجهات العارضة والدول والشركات العالمية. مؤكداً أهمية التواصل والتعاون بين ممثلي مؤسسات الدفاع والشركات والحكومات، لإيجاد أفضل سبل التعاون وتعزيز القدرات الدفاعية للدول المختلفة.

الصورة
1

كما التقى سموّه، خلال الجولة، عدداً من رؤساء الوفود والضيوف المشاركين. فقد التقى، كلاً على حدة، في عدد من المنصات المشاركة، ألكسندر فوتشيتش، رئيس صربيا الصديقة، والشيخ طلال الخالد الصباح، نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية والدفاع في دولة الكويت الشقيقة، وإيريك ترابيير، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «داسو»، ونيل بلو، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة «جنرال أتوميكس».
وتطرقت اللقاء إلى مشاركات بلدانهم وأبرز ما تعرضه، وما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا وأنظمة متطورة في بلدانهم، إلى جانب أهمية الفرص التي يقدمها «آيدكس»، لتبادل الخبرات والرؤى بين المشاركين، في كثير من القضايا والموضوعات المتعلقة بالتصنيع الدفاعي وتقنياته، وتوفيره الفرص لعقد شراكات بين كبريات الشركات العالمية المتخصصة في القطاع.
رافق سموّه خلال الجولة، سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والفريق الركن عيسى بن عبلان المزروعي، رئيس أركان القوات المسلحة. (وام)

الصورة
1
الصورة
1
الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cef5zb4w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"