عادي

صورة نادرة داخل «قرص ديفيدي» قبل اغتيال كينيدي

19:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أقراص الفرقة الموسيقية

إعداد: مصطفى الزعبي

اكتشف رجل من تكساس، اشترى «قرص ديفيدي» مستعملاً من متجر في بلدة صغيرة، صورة من نوع «بولارويد» داخل العلبة والقرص أصلية بالأبيض والأسود للرئيس جون كينيدي في يوم اغتياله لم تظهر للإعلام من قبل.

وقال جورج ريبيليس إنه كان في متجر «Souls Harbour Thrift Store» للقطع المستعملة، عندما قرر شراء «قرص ديفيدي» يحتوي على مقاطع فيديو لفرقة «باكمان-تيرنر أوفردرايف» الكندية، وهي فرقة كانت في سبعينات القرن الماضي.

1
الصورة وتاريخ الاغتيال على ظهر الصورة

وأضاف ريبيليس: «إنه لم يفتح علبة القرص المضغوط إلا بعد شهر من الشراء، واكتشف أن ما بداخله يحتوي على صورة كينيدي في موكبه بمدينة دالاس، تكساس، وكان التاريخ المكتوب بخط اليد على ظهر الصورة 11-22-1963 وهو يوم اغتيال كينيدي.

قال ريبيليس:«أدركت على الفور أن هذه صورة غير منشورة، لذلك كنت متحمساً لنشر هذا الاكتشاف الذي من الغريب أن أجده في علبة أقراص مضغوطة». بحسب موقع «upi news» الأمريكي.

وقال فارس روكستول الثالث، المحلل السابق في مكتب التحقيقات الفيدرالي ومؤرخ لجون كنيدي، إن الصورة يبدو أنها التقطت عندما غادر الموكب في حي لوف فيلد، على مسافة بعيدة من موقع الاغتيال.

1
الصورة المكتشفة لموكب كينيدي قبل الحادثة

وفيما يتعلق بالمبلغ الذي يمكن أن يحصل عليه ريبيليس مقابل بيع الصورة، قال روكستول ليس لدي فكرة عن ثمن الصورة التي قد تكون قيمتها قليلة لأنه جميع من في الصورة ينظر كل منهم إلى مكان.

وأضاف ما يهمني فقط كيف وصلت الصورة إلى القرص المضغوط لمتجر في بلدة صغيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jzwy9jb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"