عادي

موعد ليلة النصف من شعبان 2023 وفضلها

12:02 مساء
قراءة دقيقتين
متى ليلة النصف من شعبان 2023؟.. سؤال يبحث عنه الكثيرون من المسلمين حول العالم، لما لهذه الليلة من فضل عظيم فهي ليلة ترفع فيها الأعمال.
متى ليلة النصف من شعبان 2023؟
قالت دار الإفتاء المصرية، عبر منشور على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن ليلة النصف من شعبان ستبدأ من مغرب الاثنين، 6 مارس 2023، وتنتهي فجر الثلاثاء 7 مارس 2023، وهي الليلة التي يستحب الإكثار فيها من الدعاء في جميع الأوقات المختلفة.
فضل ليلة النصف من شعبان 2023
وعن فضل ليلة النصف من شعبان 2023، أوضحت الإفتاء، أنه ذهب جمهور الفقهاء من المذاهب الأربعة إلى استحباب إحياء ليلة النصف من شعبان لحديث الرسول- عليه أفضل الصلاة والسلام، «يطلع الله إلى خلقه ليلة النصف من شعبان فيغفر لعباده إلا اثنين: المشاحن، وقاتل نفس».
وأضافت أن لهذه الليلة مزية فضل ورحمة ومغفرة، ومن تعرض لهذا الفضل بالصلاة والذكر والدعاء رجي أن ينال من تلك النفحات المباركة، وقيام الليل عبادة مستحبة في كل الليالي، ومنها هذه الليلة.
وقد نصح النبي صلى الله عليه وسلم المسلمين في ليلة النصف من شعبان بالبعد كل البعد عن كل ما قد يؤدي إلى بث الفرقة والشحناء بين الناس فقال: «لا تحاسدوا، ولا تناجشوا، ولا تباغضوا، ولا تدابروا، ولا يبع بعضكم على بيع بعض، وكونوا عباد الله إخواناً، المسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يخذله، ولا يحقره، التقوى هاهنا- ويشير إلى صدره ثلاث مرات- بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم، كل المسلم على المسلم حرام، دمه، وماله، وعرضه» (صحيح الإمام مسلم/2564).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3aw8wayh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"