عادي

نواب أمريكيون يطالبون العراق بدفع نفقات إعادة بنائه

05:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

قالت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، أول من أمس، انه يجب على العراق أن يبدأ دفع نفقات اعادة بنائه ونفقات الوقود للمركبات العسكرية الأمريكية التي تنفذ عمليات أمنية هناك، بالإضافة إلى نفقات أخرى يتحملها حالياً دافعو الضرائب الأمريكيون.

وقال السيناتور بيل نيلسون الديمقراطي عن نبراسكا إنه سيحاول مع مشرعين آخرين ضم تشريع يطالب بغداد بالبدء في تحمل هذه النفقات إلى مشروع قانون بشأن تمويل الحرب ستبدأ مناقشته في الكونجرس خلال الأسابيع المقبلة.

وقال نيلسون ان الوقت قد حان الآن للعراق لتولي مسؤولية مستقبله باستثماراته الخاصة في اشارة إلى أن العراق يدير ميزانية أعلى من المتوقع بسبب ارتفاع أسعار صادراته النفطية. وأضاف نيلسون وهو عضو في لجنة تشرف على القوات المسلحة الأمريكية وأخرى تصرف الأموال للحرب في العراق ان الشعب الأمريكي أصبح يكل من تمويل كل النواحي المتعلقة بمستقبل العراق.

وفي مستهل الغزو الأمريكي للعراق في مارس/آذار 2003 قال بعض المسؤولين في حكومة بوش ان العراق ربما يكون قادراً على تمويل عمليات اعادة بنائه باستخدام دخله من النفط، لكن الحكومة عارضت في وقت لاحق تشريعاً يطلب ذلك. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"